تستمع الآن

6 وصفات طبيعية لـ إنقاص الوزن في المنزل خلال فصل الشتاء

الثلاثاء - ١٩ نوفمبر ٢٠١٩

يعد فقدان الوزن، من أصعب الأمور خاصة في فصل الشتاء، حيث إن هناك عدة أسباب تؤدي إلى صعوبة “التخسيس”، من بينها الإجهاد وقلة النوم وعدم التوازن الهرموني.

ووفقا للخبر الذي قرأته يارا الجندي عبر برنامج “النص الحلو”، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن موقع أمريكي يدعى “Organicfacts”، كشف عن عدة أمور لا بد من الاحتفاظ بها من أجل إنقاص الوزن بأبسط طريقة.

وشدد الموقع الأمريكي، على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على الفواكة والخضروات وخفض السكر والمواد الغذائية ذات نسبة السكر في الدم المرتفعة، من خلال:

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أفضل الطرق لتخفيض الوزن، خاصة عندما يقترن بالنظام الغذائي ونمط الحياة، حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية.

وتلعب مضادات الأكسدة، دورًا مهمًا في إنقاص الوزن وزيادة عمليات حرق الدهون.

العسل بالليمون

يفضل شرب مشروب العسل مع الليمون، بهدف فقدان الوزن، حيث إن العسل يلعب دورًا مهمًا في فقدان الوزن.

شرب المياه

يعتمد البعض على المشروبات الرياضية والعصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، بجانب سعرات حرارية كبيرة، لذا يفضل الاستعانة بشرب المياه بشكل مكثف خلال اليوم من أجل زيادة معدلات حرق الدهون.

الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين المسؤول عن منع تخزين الدهون وزيادة الوزن خاصة أنه يمنع وصول الخلايا الدهنية لمجرى الدم، كما أنه يعد مضاد للالتهابات، ويساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، ومعالجة الاكتئاب.

الأرز البني

يجب تناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي على النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية المساعدة في حرق الدهون.

البركولي

يحتوي البركولي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، كما أنه غني جدا بالعناصر الغذائية الصحية التي تعمل على حرق الدهون وإذابتها، لذلك يدخل في العديد من الوصفات لإنقاص الوزن الزائد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك