تستمع الآن

هاني شاكر: « لا يمكنني منع محمد رمضان من الغناء»

الأربعاء - ١٣ نوفمبر ٢٠١٩

كشف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، عن الأسباب التي تمنعه من وقف الفنان محمد رمضان عن الغناء، خاصة بعدما خالف تعليمات نقابة الموسيقيين بشأن عدم ارتداء ملابس عارية خلال حفله الغنائي الأخير.

وقال هاني شاكر، إن نقابة الموسيقيين لا تكيل بمكيالين مع الفنانين، مشددا على أنه يعترض على طريقة محمد رمضان في الحفلات الغنائية التي يحييها خلال الفترة الماضية، إلا أنه لا يمكن منعه من الغناء.

وأرجع نقيب المهن الموسيقية، الأسباب التي تمنعه من منع محمد رمضان عن الغناء، هي أنه عضو نقابة مهنية أخرى، وله الحق في الغناء، وذلك في حوار لـ”روتانا”.

وأكمل: “ولكن طالبت محمد رمضان بالالتزام بالمعايير والقيم والأخلاق المجتمعية، وأظن أنه سيلتزم بها خلال حفلاته القادمة، وهو تعهد لي بذلك، كما وقّع محاميه تعهداً رسمياً بعدم الخروج عن المألوف”.

وتطرق هاني شاكر إلى أغاني المهرجانات، موضحا: “أغاني المهرجانات أصبحت أمراً واقعاً، ولكن ما أقوم به، هو تقنين أوضاعها، ووضعها على الطريق الصحيح، وأسعى لإبعاد هؤلاء المطربين عن الكلمات المبتذلة، واختيار كلمات لائقة تتناسب مع القيم والأعراف الخاصة بالمجتمع”.

تعليقات نقيب الموسيقيين هاني شاكر لم تكن الأولى عن أداء محمد رمضان، حيث قال سابقًا إن رمضان لا بد أن يراجع نفسه مرة أخرى، موضحا أن ظهوره وخلع ملابسه على المسرح في الحفلات أمور أثارت استهجان الكثير من الجمهور ووسائل الإعلام أيضًا.

وقال: “ما حدث كان شيء غريب أنه يطلع يقلع على المسرح، وهو واخد إذن بالأداء وليس الغناء، لكن لما يطلع بالشكل ده على المسرح أثار استهجان الكثير من الجمهور والإعلام”.

أغنية السلطان

كان محمد رمضان قد طرح مؤخرًا، فيديو كليب جديد بعنوان «السلطان»، من كلمات وتوزيع أمير شيكو، وإخراج حسام الحسيني.

كما كشف الفنان محمد رمضان، عن استعداده لطرح أغنية جديدة تحمل اسم «رايحين نسهر»، عبر مقطع فيديو نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وظهر «رمضان» بالفيديو الذي نشره على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وهو يجلس بجوار أخيه محمود رمضان، وهو يستمع لأغنية جديدة من غنائه.

أزمة الطائرة

إلى جانب حالة النشاط الغنائي الذي يعيشها، كانت هناك حالة من الجدل أثارها «رمضان» مؤخرًا، وهي الأزمة بسبب فيديو نشره الفنان عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر فيها وهو يقود طائرة خلال ذهابه إلى السعودية لحضور فعاليات موسم الرياض وإحياء حفل هناك، وعلق على الفيديو، قائلا: «أول مرة أسوق الطيارة.. ثقة في الله نجاح»، وظهر خلال الفيديو، وهو يتحدث مع كابتن الطائرة، الذي جلس بجواره وبدأ في قيادة الطائرة.

وأعلنت وزارة الطيران المدني رسميا إلغاء رخصة الطيار الذي سمح للفنان محمد رمضان بـ«التظاهر» بقيادة الطائرة مدى الحياة وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك