تستمع الآن

نائب رئيس اتحاد الكرة السلة لـ«في الاستاد»: «كوبري» إيهاب أمين للاعب الزمالك قانونًا عادي ولكن عرفًا لم يكن يصح

الإثنين - ١١ نوفمبر ٢٠١٩

كشف محمد عبدالمطلب، نائب رئيس اتحاد الكرة السلة المصري، عن سر العقوبات القوية التي اتخذها الاتحاد ضد لاعبي ومدربي الأهلي والزمالك للعبة، عقب مباراتهما في بطولة كأس مصر، والتي شهدت شجارا عنيفا بين الطرفين، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأحمر.

وشهدت مباراة الأهلي والزمالك اشتباكات بين اللاعبين والأجهزة الفنية والجماهير بعد قيام إيهاب أمين لاعب الأهلى بتمرير الكرة بين قدمى مصطفى مشعل لاعب الزمالك.

وقال عبدالمطلب، في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: “قانونا ما فعله إيهاب أمين، أمر عادي وقانوني، والهجمة الأخيرة كانت مع إبراهيم الجمال وحصل عليها إيهاب أمين وعملها كوبري بين أقدام مصطفى مشعل وركض خلفه هيثم السحرتي، لكن التوقيت مع اعتبار إن المباراة انتهت، والسحرتي لعب في الأهلي والزمالك ومعروف بدماثة الخلق، وقانونا مفيش حاجة ولكن عرفا لم يكن من المفروض أن تتم، ولا تستدعي كل هذه الأحداث التي وقعت”.

وأضاف: “الأهلي والزمالك ديربي في كل الألعاب، والسنة دي الأهلي دعم فريقه بصورة غير طبيعية، الزمالك يسعى للحفاظ على مركزه واسمه كبطل الدوري، وكان فيه جو مشحون في كرة القدم انتقل للسلة، واللاعبين أيضا مشحونين وكل هذا أدى للانفجار في التعامل مع الموقف”.

وعن سر العقوبات القوية ضد الطرفين، أوضح: “عارفين إننا هنتشتم من الجمهورين، واستندنا لمراقب وحكام المباراة، وكنا 5 أعضاء مجلس إدارة رأينا ا حدث وكم فيديوهات كبيرة جدا من زوايا المختلفة، ولدينا قانون الشجار يعاقب من يقف فقط على الدكة حتى ولا يشتبك، وإيهاب أمين مثلا اختفى ومصطفى مشعل اختفى وقفوا في أخر نقطة في الملعب ومحترفين الأهلي والزمالك ابتعدوا عن الأحداث أيضا، واللاعبين اللي عارفين أبعاد القانون اختفت، وأنت ترى من اشتبك وتعطي عقوبة، وكان هناك حدثين السحرتي وإبراهيم وستجدهم أعلى عقوبة، ثم جاءت عقوبات بالتدريج حسب الفعل”.

وأردف: “كابتن عصام عبد الحميد، مدرب الزمالك، كان ينظر للمقصورة طوال المباراة وإيماءات بأن فيه مجاملات تحكيمية للأهلي وبعد المباراة دخل في الشجار، عكس مدرب الأهلي الذي اختفى أيضا من الملعب”.

واستطرد: “الدوري المصري لكرة السلة هو أحلى دوري في مصر، المنافسة تجعل المشاهد مش عارف مين اللي هيكسب وهذه هي حلاوة الرياضة وعندنا الأربعاء الكبارة الأهلي زمالك، جزيرة، اتحاد يليهم سبورتنج وسموحة، ودائما الستة فريق في الثمانية الكبار، وأخر سنوات كل فريق فيهم أخذ الدوري أو الكأس وبالتالي فيه قاعدة في المنافسة والإثارة تعطيك المتعة في المتابعة”.

وأوضح: “والسوشيال ميديا تلعب دورا مستفزا بسبب ما يسمى بالتحفيل والمايدة ومأثرة علينا بطريقة غير طبيعية وفيه تحفز بين الجماهير بشكل غريب، وفي النهاية هي رياضة ولا نريد تكرار أزمات مهوري الأهلي والزمالك في بورسعيد أو الدفاع الجوي”.

وكان اتحاد كرة السلة قد قرر فرض عقوبات على كل من النادى الأهلى و الزمالك ، بإيقاف عصام عبد الحميد المدير الفني للزمالك 4 مباريات وتغريمه 50 ألف جنيه ، وإيقاف وائل بدر مدرب الزمالك مباراتين وتغريمه 15 ألف جنيه ، إيقاف لاعب الزمالك هيثم السحرتي مباراتين وتغريم 50 ألف جنيه ، إيقاف مصطفى محمد لاعب الزمالك مباراتين وتغريمه 30 ألف جنيه، إيقاف إسلام سالم لاعب الزمالك مباراة وتغريمه 10 آلاف جنيه ، إيقاف إبراهيم الجمال لاعب الأهلي مباراتين وتغريمه 40 ألف جنيه ، إيقاف أحمد إسماعيل لاعب الأهلي مباراتين وتغريمه 30 ألف جنيه ، تغريم سمير جودة مدرب الزمالك 10 آلاف جنيه وتغريم وسام العبد لاعب الزمالك 5 آلاف جنيه ، كما تم تغريم الأسماء الآتية 2500 جنيه وهم محمد الجارحي وأيمن شوكت ومحمود الزيات ويوسف المعداوي وحاتم حسام من الأهلي، هذا بالإضافة لعمر هشام وأدهم عصام عبد الحميد وأحمد حاتم وكريم الدهشان ومحمد مصطفى وسامر عيسى وأحمد جمال وهيثم عبد الحميد من الزمالك.

وتطبيقا لمادة التشاجر طبقا لتقرير الحكم والمراقب تقرر توقيع غرامة على الأهلي قدرها 20 ألف جنيه لإخلاله بعدد الجماهير المتفق عليه ، و نقل مباراة واحدة للأهلي خارج ملعبه وإخطار الاتحاد بالملعب الجديد قبل اللقاء بـ3 أيام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك