تستمع الآن

محيي إسماعيل يحذر مستخدمي صورته في «كوميكس السوشيال ميديا»: «سأتخذ الإجراءات القانونية»

الخميس - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٩

حذر الفنان محيي إسماعيل، من استخدام صورته أو شخصيته بأي شكل من الأشكال إلا بعد موافقة صريحة منها.

وقال إسماعيل خلال فيديو له على حسابه الشخصي على “فيسبوك”، إنه دائما ما يحب أن يقول أن قوة الحب أقوى من حب القوة، و”لما نتعب شوية اللي يقوينا هو”، موجهًا الشكر للجمهور، “أنا بشكركم قوي إنكم وصلتوني للتريند ودايما بتبادل معاكم طول عمري الصدق والالتزام على مدى 50 عاما منذ وعيت على الفن”.

وأضاف: “لقيت بعض الفيديوهات عليها صورتي وليس صوتي الأيام اللي فاتت، وعايز أقول إن أي حد يستغل صورتي أو صوتي فهو أمر خاطئ، ولا بد من موافقة صريحة مني شخصيًا، وأي اعتداء على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بي سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة وهذا حقي”.

وجاءت تصريحات الفنان الكبير بعد تصدره تريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بسبب جملة “ها ايه تاني؟”، والتي قالها رده على أحد الأسئلة عن رأيه في فيلم “الممر”، خلال حضوره حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وقال إسماعيل، إنه لا يعرف مصطلحات مثل “التريند أو الكوميكس” الذي يستخدمها مستخدمو “السوشيال ميديا”، ولكنه سعيد بأن هذه الأجيال الحالية عرفته من خلالها ليدركوا قيمة الفن الذي قدمه، فهو مجهود وتعب 50 عامًا في الدراما والسينما والمسرح.

كما طالب محيي، بإغلاق موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك”، لأن الله أعطى كل شخص طاقة يسخدمها في شئ مفيد، ولكن الأفراد يستخدمونه بشكل خاطئ قائلًا: “الواحدة تكلم صاحبتها تقولها، أكلتي وشربتي وصبغتي شعرك النهاردة وغيره”، بالإضافة إلى الطفل الصغير الذي يفطم بالأمس ويظهر اليوم والـ”iPad”، في حضنه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك