تستمع الآن

باستخدام «السيلفي».. «فيسبوك» تختبر أداة جديدة لمكافحة تزوير الحسابات

الأربعاء - ٠٦ نوفمبر ٢٠١٩

كشف الباحثة التقنية جين مانتشون وونج، أن شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تختبر أداة جديدة لمكافحة تزوير الحسابات.

وقالت وونج، في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر، إن “فيسبوك تعمل على التحقق من الهوية باستخدام التعرف على الوجوه، إذ تطلب من المستخدمين أخذ صورة ذاتية (سيلفي) في اتجاهات مختلفة”.

ونشرت جين، التي لها تاريخ في استباق اكتشاف المزايا في عدد من التطبيقات، مثل تويتر، وإنستجرام، قبل إطلاقها لعموم المستخدمين، لقطات شاشة للاختبار الجديد.

كما أظهرت أن الأداة تعمل على الفيديو للتحقق من هوية المستخدم، إذ تطلب منه تسجيل مقاطع فيديو قصيرة لوجهه من أجل “التأكد من هويتك والتحقق من أنك شخص حقيقي”.

إلى ذلك، أظهرت لقطات الشاشة التي نشرتها وونغ أن الميزة تطلب من المستخدمين إبراز جانبي الوجه في مقاطع الفيديو القصيرة. ومع أن وونج تعتقد أن الميزة تركز على التعرف على الوجوه، إلا أنه لا يُعرف على وجه الدقة ما إذا كانت الميزة تستهدف فقط التأكد من أن صاحب الحساب بشر أمام الكاميرا.

وتؤكد الصور أيضاً أن مقاطع الفيديو القصيرة التي يرفعها المستخدم إلى فيسبوك يُحتفظ بها لمدة 30 يوماً بعد التأكد من هويته.

ومع أن فيسبوك لم تؤكد أو تنفِ اختبار هذه الميزة، فإنه يُعتقد أنه من غير المفاجئ أن تستكشف الشركة طرائق جديدة للحماية من برامج الروبوت (بوت) وغيرها من الحسابات المزيفة. كما أزالت الشبكة الاجتماعية بالفعل أكثر من ملياري حساب مزيف في النصف الأول من العام الحالي وحده، وقد توقع بعض النقاد أن مشكلة الحسابات الوهمية التي تعاني منها فيسبوك أكبر مما هو معلن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك