تستمع الآن

القبض على المتهم في حريق خط أنابيب بالبحيرة.. ومصرع 6 وإصابة 15

الأربعاء - ١٣ نوفمبر ٢٠١٩

دفعت قوات الحماية المدنية، بـ25 سيارة إطفاء حريق، للسيطرة على حريق بخط أنابيب بترول شركة طنطا، بإيتاي البارود.

وكشفت مصادر، لصحيفة “الوطن” أنه جارٍ محاولات رجال الإطفاء لإخماد النيران المشتعلة.

وكانت الحماية المدنية بالبحيرة، تلقت إخطارًا من الأهالي، باشتعال النيران بخط بترول قادم من القاهرة إلى الإسكندرية، وأدى الحريق إلى ارتفاع ألسنة النيران وتصاعد الأدخنة بكثافة.

وانتقلت سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران، فيما فرضت قوات الأمن طوقًا حول مكان الحريق، تجنبًا لوقوع إصابات.

وأشار المهندس عبدالمنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، إلى أنه في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم، تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بإيتاى البارود بمحافظة البحيرة، بتركيب اللصوص كلبس بغرض السرقة.

وأضاف عبد المنعم، في بيان للشركة: “حدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة وعلى الفور انتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث، وتم غلق المحبس قبل الكسر وبعده، والسيطرة على التسريب، وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث، وعاينا المكان وتحرر محضر بالواقعة فى الخامسة مساء”.

وتابع: “عقب ذلك ونتيجة لمصدر لهب مجهول حدث اشتعال فى المنتج المتسرب جراء الحادث، وتمت السيطرة بالكامل على الحريق الذي امتد في المادة المسربة على الأرض، وجار السيطرة على الحريق بالمنتج المتسرب فى الترعة المجاورة”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع 6 أشخاص، وإصابة 15 آخرين، إثر اشتعال حريق نتيجة تسرب غاز بعزبة المواسير، التابعة لإيتاي البارود في محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مؤكداً أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات في أماكن متفرقة بالجسد، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.

وأضاف مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

كما وجهت الوزيرة بتواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات، واطمأنت على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون استراتيجي كافٍ بالمديرية.

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحيرة طبقاً لتوجيهات الوزيرة وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجارٍ متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك