تستمع الآن

إلهام شاهين عن الراحل هيثم أحمد زكي: «ضميري بيأنبني ناحيته أوي»

الأحد - ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

عبرت الفنانة إلهام شاهين عن حزنها الشديد لوفاة الفنان هيثم أحمد زكي واصفة رحيله بـ«وجع القلب».

وقالت إلهام شاهين في تصريحات صحفية، إنه كان وحيدا لا يوجد أحد بجانبه ينصحه بالذهاب إلى المستشفى بعد الشعور بالتعب وليس بالذهاب إلى المستشفى لأخذ حقنة مسكنة، خاصة وأن ما بدا عليه كان أعراض ذبحة ولو تم إنقاذه ما حدثت الوفاة.

وكشفت إلهام شاهين عن آخر تواصل جمع بينهما في توقيت تصوير فيلمها «يوم للستات» حيث كان هيثم أحمد زكي مرشحًا لأحد أدوار الفيلم لكن تم إسناد الدور لممثل آخر، بعد انقطاع الاتصالات مع الراحل.

وأوضحت إلهام شاهين أنها نادمة على هذا الموقف، قائلة «ضميري بيأنبني ناحيته أوي .. يمكن لو كنت دورت عليه أو انتظرت شوية لحد ما ألاقيه لأن كان عاجبه الدور وكنت أتمنى يشاركني في الفيلم».

وكشف الفنانة إلهام شاهين، عن رأيها في نوعية الأفلام التي تعرض في دور العرض السينمائي حاليًا، من بينها «ولاد رزق» و«الفيل الأزرق» والذين حققا نجاحات كبيرة تخطت 100 مليون جنيه إيرادات.

وقالت إلهام شاهين إنها لا تقاطع المشاركة في هذه الأفلام، إلا أنها أشارت إلى أن هذه النوعية لا تتناسب معها، موضحة: «أنا ضد سينما العنف والدم والأكشن المبالغ فيه رغم أنني أدخل السينما وأتابع كل ما يقدم».

وتابعت في حوار لـ«العربية»: «أنا لست ضد هذه الأفلام من حيث النجاح والأهمية، ولكنني أكره العنف والدم وأحب الأفلام الاجتماعية والبناءة، وأتمنى وجود كل الأنواع بدلا من سيطرة نوع واحد، ولكن للأسف هذه الفترة لا نجد إلا هذه النوعية».

وتساءلت: «أين الأفلام الرومانسية والإنسانية والتاريخية والغنائية من كل ما يتم تقديمه حاليا؟ للأسف هناك اختفاء تام، وهذا خطأ كبير جدا في حق الصناعة».

«يوم للستات» بطولة إلهام شاهين، نيللى كريم، ناهد السباعى، هالة صدقى، رجاء حسين، وشيماء سيف، إضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوى، أحمد الفيشاوى، إياد نصار وأحمد داوود، إخراج كاملة أبو ذكرى، تأليف هناء عطية، وتدور قصته داخل حى شعبى بالقاهرة، إذ يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحى فى حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التى تغير نظرتهن لأنفسهن وللحياة كلها.

وغيَّب الموت الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في الساعات الأولى لصباح الخميس قبل الماضي، عن عمر ناهز 35 عاما، وهو نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد.

وبدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم “حليم” بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم “البلياتشو”، ثم توالت أعماله الفنية انتهاء بمسلسل “علامة استفهام” في رمضان 2019، والذي يعد آخر أعماله.

ودفن جثمان الفنان هيثم أحمد زكي، بمقابر الأسرة على طريق الواحات بأكتوبر، ليكون بجوار جثمان والده أحمد زكي والفنان ممدوح وافي، الذي دفن هو الآخر فى هذه المقبرة بناء على وصيته بدفنه بجوار صديق عمره أحمد زكي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك