تستمع الآن

أمير مرتضى منصور: باب الزمالك مغلق أمام كهربا.. و«ساسي كان يأخذ حقن للعب المباريات»

الإثنين - ٠٤ نوفمبر ٢٠١٩

أعرب أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، عن سعادته بفترة توقف الدوري الحالية، مشددا على أنها أفادت الفريق بشكل كبير لدخولهم في معسكر مغلق مما أتاح للمدير الفني ميتشو التعرف على اللاعبين بشكل أفضل.

وقال أمير مرتضى منصور في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد”: “بالتأكيد استفدنا بالتوقف، خاصة أننا لم نخض فترة إعداد في بداية الموسم مع ميتشو، وعرضنا عليه إقامة معسكر خارج مصر لكنه رفض وأصر أن يقام هنا”.

وعن غياب التونسي فرجاني ساسي عن المعسكر، قال أمير: “ساسي في راحة سلبية لأنه أجرى عملية جراحية عقب كأس الأمم الأفريقية وكان يحتاج لراحة طويلة، ولن يستطيع القيام بعمل بدني قبل أن تنتهي الإصابة، علما بأنه كان يحصل على حقنتين بين أشواط بعض المباريات بجانب المسكنات حتى يكمل المباريات”، مشددا على أنه لاعبا قويا ويشعر بالمسؤولية.

ميتشو

وعن رأيه في المدير الفني الصربي ميتشو، أوضح: “أنا كنت ضد الناس اللي بتتكلم بعد ماتش بيراميدز إننا نحكم عليه وأيضا حتى لو بعد 7 مباريات هو ما زال يتعرف على اللاعبين، هو مدرب ذكي ولديه معلومات عن الفرقة وكل لاعب في الدوري المصري، ولكن مفيش مدرب يتم تقييمه خلال هذه الفترة القليلة حتى لو كسب كل المباريات لكنه تقييم خادع في النهاية”.

وأكمل: “الـ3 مباريات الخاصة بالكأس كان لهم دوافع أقوى وشخصية اللاعبين ظهرت وليس فنياتهم، وهذا مرحلة عبرناها، وكان أمام ميتشو يأخذ خطورة تثبيت التشكيل في بعض المباريات أو يقوم بالتدوير وهي ظروف كتبت عليه، وبالتأكيد هي كرة قدم في النهاية وكان هناك توفيق في بعض المواقف وسوء حظ في البعض، وهو ما زال حتى الآن يستكشف اللاعبين، ونعد الجمهور بأنهم سيشاهدون الزمالك بنفس أداء مباريات الكأس مستقبلا”.

وعن مهاجم الفريق المغربي خالد بوطيب، شدد: “لن نستغنى عن لو طيب في يناير كما تردد، هو لاعب مهم وينطبق عليه ما قلناه على فرجاني ساسي، وهو كان يحتاج للراحة ويتعالج صح ولكن المواسم جاءت خلف بعض، واستغلينا فترة التوقف لسفره”.

مشاكل الفريق

وعن أزمات ومشاكل الفريق التي ظهرت الفترة الأخيرة وكان أبرزها تصريحات محمود “جنش”، حارس الفريق، أوضح أمير: “متفقون من السنة الماضية إن أي حاجة تحصل بيننا وبين بعض لا تخرج للإعلام واحترام أي لاعب يكون باحترامه لنادي، وكنا في المعسكر أمس وفوجئنا بخبر إن فيه لاعب قبض عليه، واللاعب كان كان نائما أصلا، وأمور تقال تغضب اللاعبين ويطلبون مني الرد”.

وأوضح: “وارد طبعا يكون فيه مشكلات داخل الفرقة ويتم التدخل وحلها، وبتحصل حاجات مبالغ فيها، وقصة جنش أسبط مثال، لذا لا بد أن نراعي إنه مصاب إصابة قوية ونفسيا لن يتعامل مثل اللاعبين داخل الملعب فلازم يكون له تقديره، ومنذ إصابته وهو مهزوز نفسيا وعندما يقرأ أن لاعبين تم التجديد لهم ولم يحدث له هذا الأمر فيشعر بغضب ولكن في النهاية نحل كل الأزمات،ونقبل هذا منه وفاهمين الوضع النفسي له ولازم كلنا نقف بجواره”.

محمود كهربا

وعن تصريحاته بالترحيب بعودة محمود كهربا بعد رحيله إلى البرتغال، قال: “أنا قلت تصريح اتفهم خطأ، وكابتن مدحت شلبي كان بيسألني عن كهربا وما وضعه وهل فيه نية لعودته؟، وشرحت الأزمة وقلت هو لاعب مهم وأضاف للزمالك في وقت من الأوقات ولكنه تركنا في وقت نحتاجه فيه والزمالك لا يقف على أحد ولن نركض خلف لاعب وفيه 100 نجم مشي وهربوا وذهبوا للأهلي وآخرين احترفوا وعادوا”.

وتابع أمير: “مدحت شلبي سألني سؤال صريح هل ترحب بعودته، قلت الزمالك موجود ومكانه موجود، وفهم إني أقول إني مرحب به، ولكن الباب غير مفتوح وإحنا اللي قافلينه، وأنا على المستوى الشخصي بحب كهربا وهو شخص طيب ولكن الزمالك أهم مني ومنه وهذا ليس تنظيرا، ومعنديش لاعب يقولي عايز عقدي ينتهي وأرحل للأهلي”.

وتساءل: “هل عبدالله السعيد لما جاء من الإسماعيلي كان أهلاويا بالتأكيد لأ، ولما وقع لنا هل لم يكن أهلاويا؟، ولكن طالما نتحدث عن احتراف وكرة مش ممكن كل لاعب يتألق في مباراتين أو ثلاثة نظل نراضيه ماليا”.

واستطرد: “كهربا وضعنا له هدف ينجزه حتى يتم تعديل عقده ماديا، خاصة أن اللاعب كان يطالب ببعض الأمور، وقلنا له إذا حقق الزمالك بطولات حينها سنقدم لك ما تريده، ثم بالغ في طلبات أخرى، وقالي الأهلي بيفاوضني، ويبدو أنه كان مبيت النية، وأنا مش هبوظ الفرقة لمجرد لاعب، ومجرد ما عمل شكوى الأمر انتهى، وشكواه رُفضت في اتحاد الكرة وأبلغونا أن عقودنا سليمة”.

أزمة جروس

وعن رحيل جروس المدير الفني السابق للزمالك، نوه: “مفيش عدالة في الكرة، وهذه كانت مشكلتي مع السويسري جروس، كان يغضب من أن هناك لاعبين يأخذون مرتبات أكبر منه ويقولي لن أتمكن من السيطرة على لاعب يأخذ أكثر مني، وهذا الموضوع كان عامل مشكلة، وكان يغضب من أن لاعب صغير يأخذ مكافأة السوبر وكان يتعامل بعنصرية ويطلب إبعاده خارج التمرين، وأقول له هذه سياسة النادي ونحن نتعامل مع الكل وأصبحنا نخفي المكافآت عن الجهاز الفني حتى لا تحدث مشكلة”.

وأردف: “كان لديه مميزات وعيوب، والمميزات يمكن تنفع مع اللاعب السعودي ونظام الكرة هناك، لكن في مصر لو ظل موسم جديد كانت حدثت أزمة، وعرضت عليه 3 خيارات لكي يبقى، كان يحب أن يأتي قبل التدريب بخمس دقائق ويرحل بعده بخمس دقائق ولو لاعب يريد الحديث معه غير متاح، وهذه أمور غير فنية والناس لا تركز غير في الكرة فقط، وهناك أشياء لها علاقة بمجلس الإدارة”.

سيد عبدالحفيظ

وعن التصريحات المتبادلة بينه وبين سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة في الأهلي، قال: “كابتن سيدعبدالحفيظ لذيذ وبيقول حاجات لذيذة، إحنا بنعرف نهزر، وأنا بحترمه لكن في بعض الأوقات يقول تصريحات ليس لها علاقة بنا، ويظهر أنه قوي، وأنا لو فاضي له سأقوم بنفس الأمور ولكن ليس هذا الهدف”.

وأضاف: “حقيقة لو حسام غالي أو عماد متعب هما اللي موجودين سنرى علاقة غير طبيعية بين الأهلي والزمالك فهم علاقتهما جيدة مع اللاعبين، ولو هو بيرد على رئيس الزمالك يبقى رئيس النادي اللي يطلع يرد، هل أنت في مكانك تدافع عن الإدارة؟، أنت مدير كرة مهمتك العمل على سياسة الفريق وليس لك علاقة بالانتخابات والنادي والإخوان”، وأقول له: “خليك في الكرة، ولكن تطلع تقول حاجة فأنا هرد عليك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك