تستمع الآن

«محمد صلاح ألهمني أن أكون مسلمًا».. مشجع إنجليزي يصف تأثير النجم المصري على حياته وأفكاره

الخميس - ٠٣ أكتوبر ٢٠١٩

كشف بين بيرد، مشجع فريق نوتنجهام فورست، والذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الإنجليزي، عن تأثير محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والذي غير فكرته عن الإسلام ودفعه لاعتناق الدين الإسلامي.

وقال بيرد في تصريحات لصحيفة «جارديان» البريطانية: “كان محمد صلاح أول مسلم يمكن أن أتصل به، فقد تحولت من كرهي للإسلام لأن أكون مسلمًا، والسبب الرئيسي في ذلك هو صلاح لاعب ليفربول”.

وأضاف: “لكي أكون صادقا، لقد ألهمني صلاح حقًا لدخول الإسلام، يمكنني أن أكون نفسي وكل ذلك يرجع الفضل فيه لأني أعلنت إسلامي، ما زلت أنا ذلك الشخص وذلك ما أخذته من محمد صلاح، أود حقًا أن أقابله، فقط لأصافحه وأقول له شكرًا”.

وتابع: “لا أعتقد أن زملائي يعتقدون حقًا أنني مسلمًا، فلم أتغير كثيرًا، ولكني أعتقد أن قلبي أصبح أفضل، أحاول حقًا أن أتغير، ففي العادة نذهب إلى الحانات، ثم نقوم بالمراهنات على نتائج المباريات، وهذا يجعلك تخسر الكثير من المال، من الصعب حقًا التعود على مثل تلك الثقافات التي هى جزء من لعبة كرة القدم بالنسبة للعديد من الأشخاص، ولكن أعتقد أن الوضع اختلف بالنسبة لي من بعد إسلامي”.

وأردف بيرد: “أشعر بالحرج لقول ذلك، ولكن كانت أرائي حول الدين والثقافة الإسلامية والمسلمون أنهم كانوا “متخلفين”، كان لدي كراهية بالفعل للمسلمين، وكنت دائمًا ما أصب غضبي على الأخرين لذلك نال المسلمين النصيب الأكبر في ذلك، ورغم أن كان لدي هذه الأفكار الرهيبة عن الإسلام إلا أنني لم أقولها أبدًا لمسلم، ففي هذه المرحلة لم أكن أعرف أي مسلم، ولقد غيرت دراستي في دراسات الشرق الأوسط بجامعة ليدز كل شيء”.

وأكمل: “أخبرني معلمي ماذا عن أغنية محمد صلاح؟ كنت على دراية بها، وأعتقد انها كانت رائعة، ولكنني لم أكن أنظر إليها تلك النظرة بعد، وصلت أخيرًا إلى السؤال محمد صلاح هدية من الله، هل يؤدي أداء محمد صلاح إلى محاربة الإسلاموفوبيا داخل الإعلام والمجالات السياسية، وقد اشتملت أغنية ليفربول على السطر التالي، إذا كان يسجل عددًا قليلًا من الأخرين فسوف أكون مسلمة أيضًا”.

وأشار بيرد: “كان محمد صلاح أول مسلم أتعامل معه، مؤخرًا قام بالتقاط صورة مع أحد مشجعي ليفربول الذي أصيب بكسر في الأنف وهو يطارده، ولقد قابلت العديد من الطلاب المصريين في الجامعة وعندما علموا أن أكثر بحثي كان عن أغنية ليفربول جماهير ليفربول عن صلاح كانوا يتحدثون معي لساعات عن مدى روعته، وأفعال الخير التي يفعلها في بلده، تصرفاتة داخل الملعب وخارجه تساهم بشكل كبير في أن يحب الناس الإسلام مرة أخرى».

وأبدى بيرد غضبه مما حدث من جمهور تشيلسي الموسم الماضي عندما غنوا في المدرجات (صلاح مفجر)، حيث قال: «تلك هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالحزن لكوني مشجعًا لكرة القدم، ولكنني أعرف تمامًا أن هذه الأشياء غير صحيحة على الإطلاق، الأن أقول للأطفال المسلمين لا تخافوا من الذهاب إلى مباريات كرة القدم، فصلاح خير سفير للإسلام في الملاعب الأوروبية».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك