تستمع الآن

رامي جمال لـ«حكاية ألبوم»: لهذا يشعر الجمهور أنني أصبحت «فنان صاحب بصمة»

الثلاثاء - ٠١ أكتوبر ٢٠١٩

كشف الفنان رامي جمال عن كواليس ألبومه الجديد، والذي ينتظر طرحه في الفترة المقبلة من إنتاج شركة “نجوم ريكوردز”، كما تحدث عن ألبومه “ملناش إلا بعض”، والذي طرح عام 2016 وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

وقال رامي في مداخلة هاتفية مع فريدة الخادم عبر برنامج “حكاية ألبوم”، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عن بدايته: “الحقيقة التحول اللي حصل لي كان من مطرب لملحن ومن وأنا صغير كان نفسي أكون ملحنا ولكني تربيت وولدت في المنصورة وحضرت للقاهرة والتحقت بمعهد التربية الموسيقية وأنا صغير بالتأكيد لم أكن سأجد من ينتج لي، ووجدت أصدقائي في الكلية وسبقوني محمد حماقي ومحمد رحيم وبهاء سلطان وخالد عادل وإيهاب توفيق كدكتور والفنان لؤي ومصطفى أصلان، ولكن سكة إن الواحد يغني وهو صغير ليست حاجة سهلة وأغلب المنتجين يريدون شخص ناضج سنيا لأن القوة الشرائية لبيع المنتج ستفرق بالطبع”.

وأضاف: “صديقي الشاعر محمد عاطف كان يسمعني وأنا أغني في الكلية وكان يقول لي هل تريد بيع هذه الأغاني؟ وكان ردي لأ أريد غنائهم بالطبع، ولكنه كان صريحا وقال لي أقدر أساعدك تبيعهم طالما هما لحنك وكلامك، وبالفعل دخلت السكة وبعت أغنيتين وأخذت أموال جيدة وأنا طالب في الكلية وبدأت أكتشف أن لدي موهبة مش عارف عنها حاجة وفاكر أني كنت بهزر، وبدأ يأتي وقت لما أبعت حد أغنية بصوتي يقول لي بصوتك هي أحلى وشعرت أنه جاء الوقت اللي ربنا كاتبه لكي أظهر موهبتي”.

أغاني كثيرة

وعن طرحه عدد كبير من الأغاني في كل ألبوماته السابق، قال رامي: “أول ألبوم لي كان 13 أغنية وكانت ناس بتقول هذا رقم كبير ولكن الحمدلله نجحوا، ثم الثاني (فترة مش سهلة) كان 15 ونجح، وثالث ألبوم (ملناش إلا بعض) كان 15 أغنية ونجحوا الحمدلله، وأول تراك فيهم 4 دقائق مدة الألبوم كله 45 دقيقة، والحسبة بالنسبة ليس كام تراك ولكن أكون بعمل حوالي 20 أغنية وفيه أغاني تكون قوية وأخرى لا تشعر أنها كما تريد أو ستكون إضافة للألبوم، ولم يعد أحد يسمع المطرب بكل أغانيه ولكن حسب حالة كل شخص، وفي الأخر العدد لا يكون مؤذيا وكل تراك فرصة للنجاح.. وفي ألبومي المقبل لن يكون هناك أكثر من 12 أغنية”.

وأردف: “أنا أعتبر نفسي من الجيل اللي لازم يحترم فرصة النجاح أوي وبدايتي بعد 2011 وهي فترة النجاح فيها صعب أوي والجمهور أذواقه أصبحت مختلفة، والجمهور لو غلطت ممكن يعاقبك جدا وأنا من جيل محظوظ إن ربنا كتب لي النجاح ولكنه مشروط بالتركيز الشديد، ومش مهم الوقت ولكن الكواليتي وأنا بحاول أتجنب الأخطاء التي رأيتها كملحن، وأحيانا ربنا يرزقك بمجموعة حولك يا مفيدة جدا أو يضروك وأستغل الوقت لعمل أكبر عدد أغاني ممكن والاختيار بينهم”.

فنان صاحب بصمة

وبسؤاله عن شعور الجمهور بأنه أصبح فنانا صاحب بصمة مميزة، قال: “لو قدرت أكون شخص مميز وله بصمة مع الناس فالبتأكيد هو جاء من أني موفق مع مجموعة العمل ومع أسرتي والناس المقربين مني ولا أصدق نفسي وأحترم الفرصة وفي الأول لها علاقة بتوفيق ربنا، وأي فنان عبارة عن شخص مستقبل ويأتي له فكرة وتنفع تبقى حلوة جدا أو ليس لها قيمة، احترام الفرصة يخلق جو ناجح”.

أوعديني

واستعاد ذكريات أغنية “أوعديني”، والتي طرحها في ألبوم “ملناش إلا بعض”، قائلا: “قليل لما الواحد يعمل أغنية ويشعر أنها هتكسر الدنيا ومن ساعة ما قرأت كلامها شعرت بهذا ولما سمعتها لمحمد حماقي في الأول والحمدلله لم تعجبه ثم لتامر حسني ولم تعجبه أيضا، وأشكرهما على الهواء وهو رزق ونصيب، ولما كلمت حماقي بعد نزول الألبوم بارك لي والرزق فعلا بيجري وراء أصحابه”.

وعن أبرز من يتعاون معهم في ألبومه الجديد، قال: “شغال مع شعراء أمير طعيمة ومحمد عاطف وتامر حسين وأحمد المالكي وأحمد عرفان وأحمد تبارك، وملحنين أنا ومدين وخالد عز ومن الموزعين نادر حمدي وأحمد إبراهيم وسامي عبدالمنعم، ودائما الجديد بيكون لديه طعم مختلف ولديه طاقة مفيدة وفن لم يوضع فيه الحرفية وهواية وهي أحلى مرحلة في حياة كل فنان قبل أن ينقلب لمحترف”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك