تستمع الآن

الموزع الموسيقي نابلسي لـ«حكاية ألبوم»: حسام حبيب فنان عبقري في المزيكا.. وهذه قصة تعاوننا في ألبوم «فرق كتير»

الثلاثاء - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

ألقت فريدة الخادم، يوم الاثنين، عبر برنامج “حكاية ألبوم”، على نجوم إف إم، الضوء على ألبوم “فرق كتير” للفنان حسام حبيب والذي طرح عام 2016 من إنتاج شركة “نجوم ريكوردز”، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

وقال الموزع الموسيقي نابلسي في اتصال هاتفي مع البرنامج: “معظم حياتي كنت في لندن حتى 2016، وأنا أصلا دكتور وذاكرت مزيكا، ومن هذا الأمر دخلت مجال التوزيع وعملت مجموعة أغاني ريميكس وانتشرت، وأنا كنت بحب حسام حبيب وجرأته في المزيكا وتعرفنا سويا وحصل كيمياء بيننا، ووجدته فنان جميل وعبقري في المزيكا وفاهم كل ما أريد عمله في المزيكا دون أن أشرح له، وشعرت أنه صديق مقرب لي، والحمدلله قمت بتوزيع نصف الألبوم تقريبا”.

وأضاف: “الاتفاق كان على أغانية واحدة، ولكنه جاء لي لندن ومعه العديد من أصدقائنا وكان معه لحن أغنية (فرق كتير) وكان لي وجهة نظر مختلفة وقلت له عندي مزيكا تركب على الأغنية وسمعها لهم وكلهم أذهلوا وقرر يغنيها وقتها وشعر بسعادة كبيرة، وطبعا إنه يقرر يسمع الموزع الجديد شيء أسعدني”.

وتابع: “الـ6 شهور اللي عملنا فيهم الألبوم كانوا الأفضل في حياتي في هذا العمل، والشغل مع حسام في مكان آخر ويتركني أعمل ما أريده وجرئ في اختياراته، و(تعيشي معايا في الجنة) كانت من الأغاني القريبة من قلبي”.

وعن الفرق بين المزيكا داخل مصر وفي الخارج، أشار نابلسي: “الفارق في صناعة الأغنية، في مصر تبدأ من الشاعر ثم الملحن ثم الموزع اللي بيعمل شكل موسيقي متواكب مع اللحن، في الخارج بيأخذوا من الموزع والملحن والشاعر بيكون شخص واحد وهناك أي مطرب ممكن يعمل أي أغنية جديدة جدا وغريبة جدا ثم يتجرأ ويعمل أغاني أخرى ولا يسير على تراك واحد طوال الوقت، وأعمل حاليا مع سميرة سعيد وبنعمل حاجات جديدة جدا، وأيضا في ألبوم حسام حبيب الجديد سيكون كل ما به جديد”.

الشاعر الغنائي محمد سرحان

فيما قال الشاعر الغنائي محمد سرحان، عن تعاونه مع حسام حبيب: “العمل بيننا جاء صدفة، وتعرفت عليه عن طريق أصدقاء مشتركين، واشتغلنا في أغنية سينجل (بتوحشني) في 2014 وساعتها كان يحضر للألبوم، ثم قدمت له (كل ما بصحى كل ما أغني) وحسام ممكن يعجب لحن أو فكرة وهو شاطر جدا وفنان كبير وتعلمت منه الكثير”.

وأضاف: “والأغاني لها لغات وأغاني المهرجانات مثلا لغة وداخلها شخصيات واقعية، وكتبت حوالي 17 أغنية لحسام واختار فقط ما نزل في الألبوم، وهو ذكي جدا ولا يقوم بحشو الألبوم فقط بأغاني لمجرد إعجابه بها، ومنتظر قريبا أغاني تنزل لي مع أحمد زعيم ومحمد كيلاني وعدوية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك