تستمع الآن

“إنستجرام” تضيف الوضع الليلي لمستخدمي نظام iOS 13

الأربعاء - ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩

أعلن إنستجرام عن تحديث جديد يجلب الوضع المظلم إلى مستخدمى نظام IOS 13 الجديد من أبل، بعد إطلاق العديد من المزايا والتحديثات للمستخدمين خلال الفترة الماضية، بما فى ذلك إطلاق تطبيق Threads الجديد للدردشة وإزالة واحدة من أكثر ميزاته إثارة للجدل.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، نقلاً عن موقع phonearena الهندي، جلب التحديث الجديد ميزة الوضع المظلم لتطبيق إنستجرام، ولكن لم يوضح متجر App Store أي مزايا جديدة بهذا التحديث، خلاف بعض إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء.

ومع ذلك لن تتمكن من تشغيل الوضع المظلم أو إيقاف تشغيله داخل التطبيق، ولكن يمكن القيام بذلك من إعدادات الهاتف نفسه، فإذا قمت باختيار ميزة الوضع المظلم في الهاتف فسيتم تطبيقه افتراضياً على تطبيق الإنستجرام، ولكن يأمل المستخدمين في القدرة على تشغيله وإيقافه مباشرة من داخل التطبيق.

وعلى الرغم من قيام فيسبوك الشركة المالكة لتطبيق إنستجرام للوضع الليلي، فإن تطبيق فيسبوك الرئيسي لا يزال يفتقر إلى دعم الميزة الجددة.

والجدير بالملاحظة أن التطبيق أصبح يدعم الوضع الليلي خلال أقل من ثلاثة أسابيع من دعم الميزة الجديدة في نظام أبل iOS 13، هذا يعني أن الميزة ستأتي أيضا إلى تطبيق فيسبوك قريبا.

يتوفر التحديث الجديد في متجر تطبيقات أبل لهواتف آيفون التي تدعم نظام iOS 13، ويشمل التحديث أيضا تحسينات ومعالجة لبعض الأخطاء.

تبويب Following

وكانت تقارير إعلامية سابقة كشفت أن منصة “إنستجرام” قررت التخلي عن تبويب Following وإزالته بالكامل من تطبيقها.

وبدأت الشركة بالفعل بإزالته تدريجياً لبعض المستخدمين منذ أغسطس الماضي لكنه وبحلول هذا الأسبوع ستطبقه على الجميع، بحسب ما ذكره موقع “فون آرينا” التقني.

تبويب Following يتيح لك معرفة ما يفعله أصدقائك على الشبكة الاجتماعية مثل ما هي المنشورات التي أعجبوا بها أو علقوا عليها أو الأشخاص الذين تابعوهم. إنه مثل قسم المؤشر في فيس بوك والذي تخلت عنه في نهاية المطاف.

بعد إزالة هذا التبويب فإنه عند الضغط على أيقونة القلب في الشريط السفلي سيظهر لك فقط ما يخصك من تفاعلك حصلت مع حسابك وإشعارات، بالتالي من الأعلى لن يكون هناك تقسيم تبويبي You , Following إنما فقط شاشة واحدة بعنوان Activity.

وبررت إدارة إنستجرام، المملوك لفيسبوك، بأن السبب الرئيسى هو منح مستخدميه أكبر قدر ممكن من الخصوصية.

وأشار البعض إلى تبويب Following صنع الكثير من المشاجرات بين الأصدقاء ويولد حالة من المراقبة السلبية التي لا يفضلها الكثيرين، لذا فإن إزالته سيصعب المهمة أمام المترصدين ويقدم بيئة إيجابية أكثر للتواجد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك