تستمع الآن

أميتاب باتشان يتبرع لضحايا فيضانات الهند

السبت - ١٩ أكتوبر ٢٠١٩

تبرع أسطورة بوليوود أميتاب باتشان، بمبلغ 5 ملايين روبية لضحايا الفيضانات بولاية ماهاراشتا الهندية، في أحدث حلقات أعماله الخيرية.

ومن المعروف عن أميتاب باتشان، البالغ 76 عام، حبه للخير، إذ تبرع لسكان ولاية أسام بمبلغ 5 ملايين روبية خلال يوليو الماضي؛ لمواجهة توابع الفيضانات في المنطقة؛ ليصبح مقدر تبرعه لضحايا كوارث الأمطار في شهر واحد 10 ملايين روبية، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، عبر برنامج ” بوليوود شو”.

ضحايا كوارث الطقس ليسوا المستفيدين الوحيدين من تبرعات أسطورة السينما الهندية، إذ تبرع بـ2.5 مليار روبية (560 ألف دولار) خلال 2018 لصالح قروض المزارعين وأسر الشهداء.

وكتب باتشان رسالة إلى رئيس وزراء ولاية بيهار نيتيش كومار، يعرب فيها عن قلقه، جاء فيها: “أنا مندهش بشدة من الكارثة الطبيعية التي أصابت ولاية بيهار”.

كما كتب باتشان: “أتقدم بأحر التعازي وتعاطفي مع جميع الذين تضررت حياتهم في الفيضان الأخير، وإن كان ذلك بطريقة بسيطة، فإنني أمدّ يد المساعدة لضمان استعادة حياة الإنسان في بيهار”.

أميتاب باتشان يعد واحدا من أبرز رموز العطاء في المجتمع الهندي، ويطلق عليه الشعب الهندي لقب “زعيم الإنسانية”، يصور حاليا برنامجه “من سيربح المليون” في موسمه الـ11 الذي يعده بوابة أخرى لمساعدة الطموحين.

وأسفرت الأمطار الموسمية في الهند عن فيضانات غزيرة أحدثت الكثير من الدمار، إذ جرفت منازل وهدمت مدارس ودور عبادة في ولايات عدة، وأسفرت عن ضحايا قدر عددهم بـ1000 وتشريد عشرات الآلاف.

وكان باتشان قد احتفل بذكرى ميلاده الـ77 الذي صادف يوم 11 أكتوبر، حيث تلقى المعايدات على مواقع التواصل الاجتماعي من ألمع نجوم بوليوود.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك