تستمع الآن

10 آلاف يورو مكافأة لمن يمتلك «قوة خارقة»

الثلاثاء - ١٧ سبتمبر ٢٠١٩

فرصة مالية وجهت إلى كل من يمتلك قوة خارقة من أي نوع، سواء كانت بتحريك أشياء صغيرة باستخدام قوة العقل فقط، حيث حدد مبلغ مالي يقدر بـ 10 آلاف يورو من قبل مجموعة من العلماء في ألمانيا.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن مجموعة من الفيزيائيين الألمان وعلماء الأحياء والنفس في جمعية البحث العلمي لعلوم البار GWUP، أشاروا إلى أن الأشخاص الذين يدعون امتلاك قدرات خارقة مثل التحريك الذهني، أو أي قدرات خارقة لا يجب أن ينظر إليهم على أنهم مجرد مشعوذين، بل يجب السماح بدراستهم والسماح لهم بإثبات قدراتهم في ظروف المختبر”.

وتدعو جامعة “فورتسبورج” الألمانية كل عام، مجموعة من الأشخاص لإثبات قوتهم الخارقة، ويفوز من يثبت أن لديه قدرة خارقة بجائزة قدرها أكثر من 11 ألف دولار.

وجرى اختبار أكثر من 60 شخصًا خلال السنوات الماضية، إلا أنه لم يستطع حتى الآن أي شخص أن يثبت أن لديه قدرة خارقة، لذا فلم يفز أي شخص بالجائزة.

وكشف راينر وولف، الباحث الذي يشرف على الفحوصات السنوية في جامعة “فورتسبورج” عن التجربة، قائلا: “لم ننظم المسابقة لكي نسخر من أحد بل فقط أن نظهر أن العديد من الإدعاءات هراء”


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك