تستمع الآن

فيسبوك يطلق خدمة “المواعدة” وخاصية الـ secret crush

الأحد - ٠٨ سبتمبر ٢٠١٩

أعلنت إدارة موقع «فيسبوك»، إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية الخاصية الجديدة المتعلقة بالمواعدة التي تحمل اسم Secret Crush، وأن تلك الخاصية ستسمح لمستخدمي «فيسبوك» أن يجدوا أشخاصاً يحبونهم من تطبيق «إنستجرام» المملوك للشركة عبر ربط «فيسبوك» بـ«إنستجرام».

ووفقاً لمجلة «تايم» الأمريكية، فقد تم اختبار تلك الخاصية، التي ستكون مجانية في 19 دولة أخرى منذ أن تم الإعلان عنها في 2018 بعد فترة وجيزة من الكشف عن فضيحة تسريب بيانات مستخدمي «فيسبوك» لصالح شركة «كامبريدج أناليتيكا» البريطانية، ولكن «فيسبوك» رفض الإفصاح عن عدد مستخدمي تلك الخاصية، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

خاصية secret crush أعلنت عنها فيسبوك منذ حوالي 5 أشهر، خلال آخر مؤتمر للمطورين، وهو F8.

خطوات تفعيل خدمة المواعدة

أولا: يجب تثيت احدث إصدار من فيسبوك، ثم إنشاء ملف شخصي في خاصية Facebook Dating باستخدام معلومات وصور من ملفك الشخصي على فيسبوك، بحسب موقع “bustle” التقني.

بمجرد الاشتراك وإنشاء ملف التعريف، يعرض التطبيق لك الأشخاص الذين قد تتوافق معهم، سواء من أصدقائك على فيسبوك أو أصدقاء أصدقائك، وهذا بناءً على اهتماماتك والأماكن التي ذهبت إليها.

ألية عمل Secret Crush قائمة على أنه عندما تضيف شخصا ما إليها، يتلقى هذا الشخص إشعارًا بأن شخصًا ما “معجب به”، يشبه إلى حد ما السماح له بمعرفة أن له معجب سري.

وإذا أضاف شخصان بعضهما البعض إلى قائمة Secret Crush، يكشفهما التطبيق لبعضهما البعض ويمنحم القدرة على إرسال رسائل إلى بعضهما البعض في إطار مواعدة غرامية.

وإذا أضفت شخصًا ما إلى قائمة Secret Crush الخاصة بك، غير موجودة على Facebook Dating، وليس لديه قائمة Secret Crush، أو لا يضيفك إلى قائمة Secret Crush الخاصة به، فلن يعرف أحد أنك أضفت هذا الشخص إلى قائمتك أبدا.

يمكن أن يضيف المستخدم ما يصل إلى 9 أشخاص في قائمة Secret Crush في أي وقت.

موقع Facebook Dating يتمتع بسهولته واتساع قاعدته، وهو مجاني للاستخدام، ويتم تشغيله بواسطة شبكة اجتماعية تضم ملايين الأشخاص الذين لديهم بالفعل ملفات شخصية تضم بياناتهم، حيث إن فيسبوك لديه حوالي 2.41 مليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2019، ما يجعله أكبر شبكة اجتماعية في العالم كله.

وبحسب ما ذكره “فيسبوك”، فإن ذلك التطبيق والخاصية الموجودة به والتي تم إطلاقها حديثا في الولايات المتحدة، موجودة في “كولومبيا، كندا، تايلاند، الأرجنتين، المكسيك”، بالإضافة إلى 14 دولة جديدة في آسيا وأمريكا الجنوبية، بما في ذلك “الفلبين وفيتنام وسنغافورة وماليزيا ولاوس والبرازيل وبيرو وشيلي وبوليفيا والإكوادور وباراجواي وجويانا وأوروجواي وسورينام”، وسيكون في أوروبا بحلول أوائل عام 2020.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك