تستمع الآن

فيديو| الإفتاء عن سماع الأغاني: «تجوز في هذه الحالة.. فالقلوب تحتاج لترويح»

الإثنين - ٠٩ سبتمبر ٢٠١٩

أجابت دار الإفتاء المصرية، على سؤال ورد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بشأن حكم الاستماع إلى الأغاني.

وتلقى الدكتور علي فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء، سؤالا من أحد الأشخاص، قائلا: “أربي بناتي تربية متدينة، ولكنهم بيسمعوا أغاني؟”، ورد: “الأغاني عبارة عن كلمات مصحوبة ببعض الألحان حلالها حلال وحرامها حرام”.

وقال: “إذا كانت كلمات تدعو إلى العمل وحب الأوطان والجهاد في سبيل الله فهي جائزة، ولكن إذا كانت تدعو للخلاعة فإنها حرام”.

وتابع: “القلوب تحتاج إلى الترويح، فلقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نروح القلوب ساعة بعد ساعة لأنها إذا كلت تعبت وسئمت”.

كانت دار الإفتاء المصرية، قد أصدرت فتوى شرعية بإباحة وجواز رسم “التاتو”، من خلال الإجابة على سؤال ورد لها من أحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد أمين الفتوى بدار الإفتاء في مصر الشيخ أحمد وسام، في فيديو عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء، على سؤال بشأن “التاتو”، وهل هو حلال أم حرام، قائلا: “مباح رسمه على الجسد شرط أن يكون عن طريق المايكرو بيلدينج”.

وأكد الشيخ أحمد وسام، أن رسم التاتو الوشم عن طريق “المايكرو بيلدينج” حلال، لأنه يكون في الطبقة الثانية والثالثة من الجلد فقط.

وشدد أمين الفتوى بدار الإفتاء، على أن الوشم الحرام هو الذي يتم فيه غرز الإبر في الجلد حتى خروج الدم، ومن ثم وضع الصبغة في هذا المكان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك