تستمع الآن

اليوم.. انطلاق الدراسة بالصفوف الأولى وسط استعدادات مشددة

الأربعاء - ١١ سبتمبر ٢٠١٩

تنطلق الدراسة لمرحلة رياض الأطفال kg1  وkg2  والصفين الأول والثانى الابتدائى، اليوم الأربعاء، بمديريات وزارة التربية والتعليم بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر حتى 28 مايو 2020 .

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية بجميع المحافظات، للتأكيد على المدارس ببدء تسليم الطلاب الكتب المدرسية منذ اليوم الأول والتأكيد على المدارس للعمل بكامل طاقاتها وبجميع أعداد المعلمين لتلك المراحل التعليمية، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

ويأتي قرار الوزارة تمهيدًا لزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب بالنظام التعليمي الجديد ليتناسب مع طبيعة المناهج الدراسية الجديدة بدلًا من عدد الأيام الفعلية بالخريطة الزمنية المعتادة، والتى تقدر عدد أيام الدراسة بها نحو 100 يوم فقط، وحتى يتم تطبيق وتنفيذ الأنشطة المدرسية بشكل عملي يساعد الطلاب على الفهم والاستيعاب والبعد عن نظام الحفظ والتلقين بالنظام التعليمي القديم.

وفي سياق متصل أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن غرفة عمليات الوزارة بالتنسيق مع غرف العمليات فى المحافظات وغرفة العمليات بمجلس الوزراء، تعمل على مدار الساعة في اليوم الأول لبداية العام الدراسى الجديد.

وأضاف «قاسم» أن غرف العمليات ستكون معنية بحل الأزمات والمشاكل الطارئة، وتذليل أي معوقات قد تواجه المنظومة التعليمية في اى محافظة لسرعة حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، كما أن الوزارة ستتلقى تقارير دورية من المحافظات بشأن انتظام العمل خلال اليوم الدراسي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة تابعت وما زالت تتابع مع المحافظات الإجراءات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد، حيث جرى توجيه المحافظات بمتابعة الانتهاء من كافة أعمال صيانة المدارس والفصول الدراسية وإزالة جميع الإشغالات والمخلفات بمحيط المدارس، كما تم التأكيد على منع تواجد الباعة الجائلين فى محيط المدارس حرصًا على سلامة الطلاب والتأكد من تمهيد ورصف الطرق المؤدية إلى المدارس حتى يتمكن التلاميذ من الوصول لمدارسهم فى سهولة ويسر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك