تستمع الآن

“الكاف” يصدر قرارًا صادمًا بشأن مباراة الزمالك ضد جينراسيون بعد انسحاب الأخير

الأحد - ٢٩ سبتمبر ٢٠١٩

تأهل نادي الزمالك إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بعد إعلان المالي مامادو كيتا حكم المباراة بانتهاء المباراة بانسحاب فريق جينراسيون فوت السنغالي بعد عدم حضوره لملعب برج العرب بالإسكندرية.

وانتظر حكم المباراة 20 دقيقة على أمل وصول الفريق السنغالي لستاد الجيش ببرج العرب ولكن لم يصل ليعلن الحكم انسحابه وخروجه رسميًا من دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن المالي صالح قدري مراقب المباراة فوز الزمالك على الفريق السنغالي بنتيجة 3-0.

وكانت قد نشبت أزمة في الساعات الماضية بين مسئولي نادي جينراسيون فوت ونادي الزمالك بسبب نقل مباراة الإياب بين الفريقين من بتروسبورت إلى برج العرب بناء على تعليمات أمنية وهو ما رفضه مسؤولي النادي السنغالي لتتفاقم الأزمة.

وكان الزمالك قد خسر في مباراة الذهاب أمام جينراسيون بهدفين مقابل هدف.

إلى ذلك، أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابًا للاتحاد المصري، مساء يوم الأحد، بشأن أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي خطاب جديد من الاتحاد الأفريقي، قرر الكاف البت في موقف لقاء الزمالك وجينيراسيون فوت عن طريق لجنة مسابقات الأندية بالاتحاد القاري، وذلك بعد عمله علمه بلعب مباريات ضمن الدوري المصري بالقاهرة أمس السبت.

يُذكر أن فريق المقاولون واجه نظيره سموحة أمس بالجولة الثانية بالدوري العام على ملعب الجبل الأخضر، فيما واجه اف سي مصر نظيره أسوان على ملعب الكلية الحربية.

وقال الاتحاد الأفريقي في الخطاب الذي أصدره، يوم الأحد، بتوقيع من السكرتير العام للاتحاد الأفريقي معاذ حجي: “عقب التطورات التي وصلتنا بخصوص مباراة الزمالك وجينراسيون فوت يدرس (كاف) الموقف بعدما أدرك أن مباريات محلية في الدوري المصري أقيمت بالقاهرة.”

وأشار الاتحاد الأفريقي إلى مباريات إنبي أمام طلائع الجيش، ببتروسبورت، مصر إف سي وأسوان في ستاد الكلية الحربية، والمقاولون أمام سموحة في استاد المقاولون أيام 26، و28 سبتمبر على الترتيب.

واختتم الاتحاد الأفريقي حديثه، قائلًا: “نود أن نبلغكم أن القرار النهائي بخصوص الزمالك وجينراسيون سيتم إبلاغكم بها بمجرد اجتماع اللجان المسئولة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك