تستمع الآن

قبل العيد.. 10 حيل بسيطة لتنظيف بيتك بسهولة

الثلاثاء - ٠٦ أغسطس ٢٠١٩

تأتي الأعياد عادة بكثير من البهجة وكثير من النظافة أيضًا، فنحن ننفض الغبار عن سعادتنا وصلة أرحامنا وكذلك عن الأثاث المنزلي، وربما تعاني سيدة المنزل من التفكير المستمر في الوقت الذي عليها الانتهاء فيه من تنظيف البيت ليصبح في أجمل حلة.

من المؤكد أن عملية التنظيف تحتاج إلى مجهود كبير ويعتمد المجهود على وتيرة تنظيفك للمنزل من قبل، لكن الأمر يمكن أن يكون أيسر وأسرع ببعض الحيل البسيطة، التي نوضحها في النقاط التالية بحسب متخصصين ومواقع للمرأة والبيت.

1. أولًا هناك نصيحة أساسية في نفض الغبار عن الأثاث وهو البدء بالغبار المتراكم في المناطق العليا في الغرفة نزولًا إلى أسفل، لأن الغبار يتطاير فإذا بدأتي من الأسفل فلن تجدي اختلاف بعد بذل العناء.

2. بعد تنفيض الغبار عن الأسطح في كل غرفة، سيظل الغبار هناك في الأجواء تستشعريه خلال التنفس وهنا عليك استخدام رشاشًا ممتلئًا بالمياه مضافًا إليه ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، ورشي الخليط في الهواء في جميع الاتجاهات، لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء.

3. للحصول على تأثير فعال، عليكِ وضع سوائل التنظيف على الأسطح قبل تنظيفها، لتركها تتفاعل مع الأسطح أولًا، لتزيل البقع خاصةً في الحمامات والأحواض والبانيو والمطبخ.

4. هناك حيلة شائعة بتنظيف المرايا والأسطح الزجاجية باستخدام ورق الجرائد، كما يمكنكِ استخدام قطعتين من قماش الميكروفايبر واحدة مبللة والأخرى جافة.

5. أشركي أطفالك في أعمال المنزل والتنظيف على قدر استطاعتهم، مثل إعادة الأغراض إلى مكانها، إذ يمكنك إسناد مهمة بسيطة لهم لتسريع عملية التنظيف، وإشغالهم بينما تُنهين باقي أعمالك المنزلية.

6. يحوي السجاد الكثير من الأتربة المتراكمة والخفية في نفس الوقت إضافة إلى البقع، وبوجود أنواع عدة لا يمكن غسلها بالكامل، وتفاديًا لتغير ألوانها، يمكنك تنظيفه بكل سهولة بقطعة قماش نظيفة مبللة من الماء والخل الأبيض.

7. خليط الخل الأبيض وصودا الخبز فعال دائمًا للتخلص من البقع الصفراء المتكدسة بالأحواض، والتراكمات في البالوعات أيضًا والتي تسبب رائحة كريهة وتجذب الحشرات.

8. إذا كانت لديكِ أريكة من الجلد، فينُصح بالابتعاد عن الماء حتي لا يتغير لونها، وهنا يجب تنظيفها باستخدام الماء المقطر أو سائل التنظيف الخالي من الماء، أو من خلال المكنسة الكهربائية.

9. تلجأ الكثير من النساء لحماية سطح البوتاجاز من البقع بتغطيته بورق الألمونيوم، لكن إذا تعرض البوتاجاز للبقع الصعبة مباشرةً فيمكنك التخلص منها بسهولة من خلال فرك البوتاجاز بواسطة إسفنجة مٌضاف إليها ملعقة من مسحوق الأمونيا.

10. بالنسبة للألواح الخشبية المليئة بعلامات الحبر وغيرها من لعب الصغار، يمكن تنظيفها من خلال فرك البقع المراد التخلص منها بواسطة قطعة قماش نظيفة ومعجون الأسنان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك