تستمع الآن

شركة صينية تستعد لإنتاج أول هاتف لا يحتاج للشحن في العالم

الأربعاء - ٠٧ أغسطس ٢٠١٩

يبدو أن تكنولوجيا الهواتف الذكية لن تتوقف عن التطور وإبهار المستخدمين بتقنيات تسهل من حياتهم والتعامل مع أجهزتهم الذكية، وربما جاء الدور على أكبر كوابيس مستخدمي الهواتف الذكية، وهي انقطاع شحن الهاتف.

ربما تظل تلك المشكلة قائمة إلا لو تم اختراع هاتف لا يحتاج للشحن مطلقًا، لكن المفاجأة أن هذا ليس تمنيًا فقد يكون حقيقة قريبة بالفعل.

بحسب موقع Android Authority تستعد الشركة الصينية الواعدة «شاومي» لإطلاق هاتف زكي لا يحتاج للشحن مطلقًا حيث يعتمد على استمداد طاقة تشغيله من الشمس من خلال خلايا شمسية.

مخطط مسرب لتصميم الهاتف الذكي يوضح ما تنتوي الشركة الصينية القيام به، حيث يظهر الهاتف الجديد بشاشة كاملة دون حواف كما هي الصيحة الجديدة في عالم الهواتف الذكية، ونرى في الخلف كاميرا ثنائية العدسات بشكل رأسي أسفلها تخطيط لمكان الخلايا الشمسية التي تستحوذ على الجزء المتبقي بالكامل من ظهر الهاتف.

وبهذا فانت قد حصلت على تقنية شحن لاسلكي دائمة خلال النهار فكل ما يمكنك فعله أن تقلب هاتف على ظهره في مواجهة آشعة الشمس لتحصل على دفعة كهربائية لبطارية هاتفك، ومن المقرر أن يأتي الهاتف مدعوماً بهيكل مقاوم للماء والأتربة، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الحديثة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك