تستمع الآن

«جلوبال فاير باور»: مصر الأولى في الشرق الأوسط من حيث القوة العسكرية الجوية

الثلاثاء - ٢٧ أغسطس ٢٠١٩

تفوقت القوات الجوية المصرية على نظيراتها في الشرق الأوسط، بحسب آخر تصنيف أعده موقع Global Firepower العالمي، حيث حلت مصر في المرتبة الأولى في المنطقة متفوقة على تركيا وإسرائيل وإيران.

وأوضح الموقع أن مصر تمتلك 1092 مقاتلة جوية متفوقة على تركيا التي تمتلك 1067، وإسرائيل التي تأتي بـ595 طائرة، وبهذا تأتي القوات الجوية المصرية في المركز التاسع عالميًا، فيما تأتي تركيا في المركز العاشر وإسرائيل في المركز 13.

وتأتي المملكة العربية السعودية في المركز الثاني في الشرق الأوسط من حيث القوة الجوية بعد مصر، وتأتي في المركز الثالث الجزائر، ورابعًا الإمارات العربية المتحدة.

ومن حيث الدفاع الجوي تأتي مصر في المركز الخامس من حيث قاذفات الصواريخ متفوقة على الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وإسرائيل، حيث تمتلك 1100 قاذفة صواريخ، وتأتي الولايات المتحدة في المركز السادس بـ1056 قاذفة وتركيا في المركز 12 بـ350 قاذفة فقط، وإسرائيل السادسة والعشرين بـ150 قاذفة.

ويُعد سلاح الطيران المصري، الوحيد في المنطقة، الذي جمع بين 4 مقاتلات تكتيكية مُتعددة مهام ومقاتلة سيطرة جوية ثقيلة في آن واحد، بحسب موقع Defense News.

وفي القوة البحرية، تمتلك مصر 319 قطعة بحرية ما يجعلها السادسة على العالم في القوة البحرية، متفوقة على إسرائيل وتركيا منافسيها في المنطقة.

وتحتل مصر المركز 12 على العالم في ترتيب الجيوش عامة لهذا العام، حيث تراجعت مركزين بعد أن احتلت المركز العاشر العام الماضي 2018.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك