تستمع الآن

تقرير يكشف: المصريون سحبوا 31 مليار جنيه من ماكينات الـATM خلال عيد الأضحى

الثلاثاء - ٢٠ أغسطس ٢٠١٩

ترتبط الأعياد دائمًا بالمشتريات الهائلة والتي تتطلب ميزانية نقدية إلى جانب العيديّات للأبناء وأطفال العائلة والأصدقاء، لكنك لم تكن تتخيل أن تلك المبالغ قد تصل إلى مليارات الجنيهات في مصر.

هذا ما كشفه تقرير مصرفي، صادر مؤخرًا يرصد عمليات السحب النقدي خلال عيد الأضحى الماضي من ماكينات الصراف الآلي ATM لعدد من البنوك الحكومية والخاصة، والذي كشف أن المصريين سحبوا نحو 31.5 مليار جنيه من ماكينات الصرف الآلي ATM في مختلف أنحاء الجمهورية.

التقرير رصد عمليات السحب النقد التي وصلت إلى 17.6 مليون عملية، خلال فترتين؛ الأولى في الأيام السابقة للعيد والثانية خلال أيام عيد الأضحى، حيث أوضح أنه من 3 أغسطس وحتى 8 أغسطس نحو 22.29 مليار جنيه من خلال 12.2 مليون عملية متضمنة رواتب موظفي الحكومة، فيما تم خلال أيام عيد الأضحى المتضمنة الفترة من 9 أغسطس وحتى 13 أغسطس سحب نحو 9.15 مليار جنيه من خلال 5.39 مليون عملية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

بحسب التقرير، فإن البنوك الحكومية وهي «الأهلي ومصر والقاهرة» استحوذت على نسبة تصل إلى نحو 70% من إجمالي حجم السحب خلال هذه الفترة بقيمة إجمالية بلغت 21.8 مليار جنيه، وعدد عمليات بلغ نحو 12.3 مليون عملية، بواقع 12 مليار جنيه للبنك الأهلي من خلال 6.5 مليون عملية، و8 مليارات جنيه لبنك مصر عبر 4.7 مليون عملية، وبنك القاهرة 1.74 مليار جنيه من خلال 1.09 مليون عملية.

فيما استحوذت البنوك الخاصة على نحو 30% فقط من إجمالي عمليات السحب النقدي من ماكينات الصرف الآلي خلال الفترة من 3 إلى 13 أغسطس الجاري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك