تستمع الآن

تعرف على إيرادات أفلام عيد الأضحى.. «ولاد رزق 2» في المركز الأول

الأربعاء - ١٤ أغسطس ٢٠١٩

منافسة قوية شهدتها دور العرض السينمائي المصرية، خلال فترة عيد الأضحى بتنافس عدد كبير من الأفلام على الفوز بالمرتبة الأولى في عدد المشاهدات والإيرادات، في ظل وجود عدد من نجوم الصف الأول وغياب واضح للأفلام الكوميدية سوى واحد أو اثنين فقط.

وتنافس خلال موسم عيد الأضحى 2019، أفلام: الفيل الأزرق 2، وولاد رزق 2، وخيال مآتة، والكنز 2، وإنت حبيبي وبس، حيث تصدر “ولاد رزق” الجزء الثاني إيرادات أفلام العيد، وذلك وفقا لما قرأته فرح شيمي في برنامج “كلاكيت”، على “نجوم إف إم”.

ولاد رزق 2

تصدر فيلم “ولاد رزق 2″، شباك تذاكر السينما في العيد، محققًا إيرادات وصلت إلى 28 مليون جنيه في شباك التذاكر خلال 5 أيام عرض فقط، حيث عرض الفيلم الخميس الماضي.

وأظهر برومو الجزء الثاني، مشاركة أبطال الجزء الأول أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، كريم قاسم، إلى جانب محمد ممدوح، مع مشاركة جديدة للنجم خالد الصاوي، والفنان باسم سمرة.

“ولاد رزق 2” تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وهو من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم، وخالد الصاوي، ونسرين أمين، مع باقة من ضيوف الشرف تضم غادة عادل، وإياد نصار، وباسم سمرة.

كان الجزء الأول من الفيلم، قد حقق وقت عرضه في 2015 إيرادات بلغت نحو 26 مليون جنيه في موسمي عيد الفطر والأضحى، متصدرًا شباك التذاكر وقتها.

الفيل الأزرق 2

جاء في المركز الثاني فيلم “الفيل الأزرق 2” للفنان كريم عبد العزيز بإيرادات 8 ملايين جنيه و160 ألفا و876 جنيهًا، بخلاف ما حققه قبل العيد والذي تجاوز حاجز الـ 45 مليون جنيه.

وبذلك يصل إجمال ما حققه الفيلم حتى الآن 62 مليون جنيه فى شباك التذاكر، خلال 18 يوم عرض خاصة أن صناع الفيلم قرروا طرحه قبل موسم عيد الأضحى، إلا أنه يتم حساب ما حققه الفيلم خلال فترة العيد، عند النظر لإيرادات الأفلام.

الجزء الثاني من الفيلم، يضم نجوم الجزء الأول ومنهم: خالد الصاوي، ومحمد ممدوح، نيللي كريم، وانضمت لهم هند صبري، وتارا عماد، وإياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

معظم أبطال الجزء الأول سيكونوا ضيوف شرف في الجزء الثاني ومنهم شيرين رضا، كما سيتم إضافة أبطال جدد، خاصة أن الجزء الثاني يحمل العديد من الخطوط الدرامية المختلفة، والتي تدور بشكل رئيسي حول فريدة التي تقوم بدورها “هند صبري”.

وحقق فيلم “الفيل الأزرق” الذي عرض في 2014 إجمالي إيرادات 31,395,445 جنيه وضعته في المركز الخامس في قائمة أعلى إيرادات بالسينما المصرية.

خيال مآتة

بعد 3 سنوات من الغياب عن السينما، عاد أحمد حلمي للمنافسة في موسم عيد الأضحى 2019، بفيلم “خيال مآتة”.

وواجه حلمي مشاكل في عرض الفيلم جعلته يغيب منذ بداية عيد الأضحى، وبدء عرض الفيلم مع ثاني أيام العيد، حيث حقق حتى الآن إيردات 6 ملايين و504 آلاف جنيه، ليحتل المركز الثالث.

فيلم “خيال مآتة” بطولة: أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسنى، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعى.

كان حلمي قد قدم فيلم “لف ودوران” مع دنيا سمير غانم، في عيد الفطر لعام 2016، من إخراج خالد مرعي.

وتدور أحداث الفيلم، حول مهندس ديكور يدعى رؤوف، صاحب شخصية تشك في كل ما حولها، كما تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.

الكنز 2

جاء فيلم «الكنز 2» للفنان محمد رمضان جاء في المركز الرابع بإيرادات مليون و208 آلاف و202 جنيه.

ويستكمل الكنز في الجزء الثاني، صراع الشخصيات من أجل الوصول إلى الكنز أو من حمايته مضحيين في سبيل ذلك بحبهم أو بحياتهم، ويوّصل الفيلم إلى سر الكنز وماهيته وكيف نحتفظ به.

“الكنز” من بطولة: محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، وأمينة خليل، وروبي، وأحمد رزق، وهاني عادل، ومحي إسماعيل، وعبدالعزيز مخيون، وأحمد حاتم، وأحمد مالك، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

أنت حبيبي وبس

في المركز الخامس جاء فيلم “أنت حبيبي وبس” للفنان محمود الليثي وللراقصة صافيناز، حيث حقق 760 ألفا و287 جنيهًا.

فيلم “أنت حبيبي وبس” بطولة محمد ثروت ومحمود الليثى وبوسي وهالة فاخر وصوفينار ومحمد محمود ومحمد حلاوة، وهو من إخراج أحمد البدري وإنتاج أحمد السبكي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك