تستمع الآن

احذر.. غرامة 5 آلاف جنيه عند ذبح الأضاحي في الشارع

الخميس - ٠٨ أغسطس ٢٠١٩

مع بدء عيد الأضحى، ويلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى ذبح الأضحية في الشوارع خارج المجازر المخصصة لذلك، حيث يتسبب ذلك في انتشار الروائح الكريهة والتلوث.

ووجهت محافظة القاهرة، تحذيرًا لمن يذبح الأضحية في الشوارع، على الرغم من توفير بديل بالمجازر أمام راغبي ذبح الأضاحي.

وقال المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن ذبح أضاحى العيد في الشارع يسبب تلوث كبير ويهلك شبكات الصرف الصحي.

وأشار إلى أن المحافظة ستطبق غرامة مالية وفقًا للقانون لا تقل عن 5 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشارع أو إلقاء مخلفات الذبح في الشارع أيضًا، وتحرير محاضر بيئة للمخالفين للقرار.

وأضاف صابر: “يأتي للحفاظ على النظافة العامة في الشوارع، والحفاظ على البنية التحتية لها، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة من التلوث”، مشيرا إلى أن المجازر متاحة للجميع وتقدم كل التسيهيلات للمواطنين.

كانت دار الإفتاء قد كشفت عن الشروط الواجب توافرها في الأضحية والمضحي وتوقيت الأضحية لتكون صحيحة، من بينها: أن تكون الأضحية من بهيمة الأنعام وهي الإبل بأنواعها والبقر والجاموس والغنم والماعز.

وتابعت: “أما الشرط الثاني للأضحية فهو أن تبلغ سن الأضحية، بأن تكون تمت 6 أشهر إذا كانت من الغنم وسنة إذا كانت من الماعز، وسنتين إذا كانت من البقر والجاموس، أما الإبل فيشترط أن تبلغ 5 سنوات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك