تستمع الآن

مبادرة “100 مليون صحة” تنصح باستبدال العصائر المعلبة بالعسل وتقليل السكر

الثلاثاء - ٢٣ يوليو ٢٠١٩

وجهت مبادرة 100 مليون صحة نصائح مهمة للكبار والصغار بضرورة التوقف عن تناول العصائر المعلبة وتقليل السكر مع استبدالها بالعصائر الطازجة.

وقالت مبادرة 100 مليون صحة، إنه يجب الحرص على تناول العسل الأبيض بديلا عن أى منتجات بها سكر لكون العسل يعطى الجسم الطاقة الكاملة، وفقا للخبر الذي قرأته زهرةرامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.

يشار إلى أن مبادرة 100 مليون صحة ما زالت تقوم بتوقيع الكشف الطبى على المواطنين للكشف عن فيروس سى والأمراض الغير معدية مثل السكر والضغط والسمنة.

وقال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون المبادرات، ومدير الحملة القومية للقضاء على فيروس “سي”، إنه تم فحص 7 ملايين طالب في المرحلة الإعدادية والثانوية في الفئة العمرية من سن 12 حتى 17 عاما، وتم اكتشاف 20 ألف إصابة مؤكدة بينهم وبالفعل بدأوا العلاج.

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد، يوم الاثنين، لبدء مسح طلاب الصف الأول الإعدادي وطلاب العام الجامعي الأول للعام الدراسي 2019-2020، ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس “سي” والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية لطلاب المدارس والجامعات تحت “شعار 100 مليون صحة”.

وأضاف: “لأول مرة يتم مسح هذه الفئة، وبالفعل اكتشاف هذه الحالات يعني إنقاذ 20 ألف طالب من الفشل الكبدي، لافتا إلى أن الإصابة بالفيروسات الكبدية في سن مبكر يجعل ظهور المضاعفات والأعراض أسرع”.

وأكد أن هدف وزارة الصحة هو أن تكون الأجيال القادمة خالية من فيروس “سي”، الذي عانت منه مصر لسنوات طويلة.

وشدد حساني على أن مصر تأخذ خطوات جادة للحصول على شهادة دولية للعلاج من فيروس “سي”، وبالفعل أشادت منظمة الصحة العالمية بنجاح مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية.

وتابع: “نستهدف الصف الأول الإعدادي لأن مسح العام الدراسي الماضي لم يشمل طلبة المرحلة الابتدائية وبالتالي لم يخضعوا للفحص، كذلك الملتحقين بالجامعات لأن بعضهم قادمين من الخارج”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك