تستمع الآن

“سوني” تكشف عن مكيف هواء محمول يمكن ارتدائه تحت الملابس

الأحد - ٢٨ يوليو ٢٠١٩

طورت شركة “سوني” للصناعات الذكية جهاز يعمل كمكيف هواء وجهاز تدفئة محمول يمكن ارتداؤه تحت الملابس.

ويعتبر هذا الجهاز خطوة تمكن الإنسان من التغلب على الطبيعة الأم وعيش حياة أفضل تتحكم في المناخ، بحسب موقع “cnet”.

الجهاز يحمل اسم “Reon Pocket”، وهو يعمل بتقنية Bluetooth، وفي حجم محفظة البطاقات.

يمكن ارتداء “Reon Pocket” تحت الملابس، ويعمل من خلال توصيله بتطبيق عبر الهاتف الذكي، ومن خلال التطبيق يمكن التحكم فيه وتشغيله، ليعمل على التبريد أوالتدفئة.

وأجرت “سوني” المئات من عمليات المحاكاة على الجهاز قبل إطلاقه، وفي الأيام الحارة ، يُفترض أن Reon Pocket يمكنه تبريد درجة حرارة جسم الإنسان بمقدار 13 درجة مئوية.

أما في أيام الشتاء الباردة، فيمكن للجهاز أن يرفع درجة حرارة الجسم بنحو 8 درجات مئوية.

ويدعم نظام التشغيل iOS وAndroid، ويبلغ عمر البطارية 24 ساعة، ووقت الشحن ساعتين، ويستخدم USB-C.

والجهاز صغير جدًا ويزن فقط 85 جرامًا، لذا لا يمكن ان يلاحظ أحد وجوده تحت الملابس، كما يأتي في نسختين: Reon Pocket Standard وReon Pocket Lite.

Reon Pocket Lite هو الأرخص، إذ يأتي مع تشغيل الوضع اليدوي، ويتيح المعيار أيضًا التحكم في درجة الحرارة يدويًا عبر الهاتفك الذكي، لكن التحديث المستقبلي سيوفر أيضًا وضعًا تلقائيًا، كما يتيح الإصدار القياسي التغيير في حجم الهواء.

ولا يمكن استخدام مكيف الهواء المحمول من سوني Reon Pocket دون الهاتف الذكي سواء آيفون أو أندرويد، بالإضافة إلى كون الجهاز غير مقاوم للماء لكنه مصمم لمقاومة الماء في الأجزاء التي تمس الجلد، وأكدت سوني أن الجهاز مصمم للحد من مخاطر حروق درجات الحرارة المنخفضة، وتنصح الشركة اليابانية بارتداء القميص الخاص المرفق مع الجهاز لراحة أكثر.

الجهاز حتى الآن متوفر فقط في اليابان، وتتراوح الأسعار من 117 دولارًا إلى 175 دولارًا، اعتمادًا على الإصدار، وتنوي الشركة طرحه للعالم في مارس 2020.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك