تستمع الآن

تصريحات هاني رمزي تثير الجدل بعد انتقاد لاعبي المنتخب.. والمحمدي: «تاريخي أكبر منه»

الأربعاء - ١٧ يوليو ٢٠١٩

كارثة كبيرة حلت على المنتخب المصري، بعد الخروج الإفريقي من بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ 16، على يد منتخب جنوب إفريقيا، وهي المباراة التي فتحت الباب نحو إقالة الجهاز الفني للفراعنة وأعضاء اتحاد الكرة.

وساد معسكر منتخب مصر، الكثير من اللغط خاصة بعد واقعة عمرو وردة لاعب المنتخب الذي صدر قرار برحيله عن المعسكر، ثم عودته مرة أخرى إلى المنتخب بعد 24 ساعة فقط من صدور قرار من اتحاد الكرة السابق باستبعاد اللاعب من المعسكر، وهو الأمر الذي كشف عن الكثير من المشاكل في المعسكر.

وعقب الخروج المفاجئ من “كان 2019″، تحدث هاني رمزي المدرب العام السابق للمنتخب عن تصريحات قوية ومفاجئة عن كواليس معسكر الفراعنة والمشاكل التي كانت غائبة عن أعين المصريين، لموقع “في الجول”.

وقال هاني: “تحدثت كثيرا مع أجيري حول ضم عبد الله جمعة تحديدا وقلت له إنني دربته من قبل في إنبي وأعرف إمكانياته وأنه يستطيع أن يلعب كجناح أيسر وهذه ميزة كبرى ولكنه تخوف من وجود قصور دفاعي قلت له إن عبد الله لعب في الكونفدرالية مع الزمالك مباريات بمجهود دفاعي مميز لكنه أصر على عدم اختياره”.

وتابع: ” طلبت ضم كهربا أو رمضان صبحي ليعاونا تريزيجيه في تلك الناحية ولكن لم أجد قبولا لاختياراتي لأن رأيي استشاري فقط له، كما رشحت عمرو السولية ليتواجد في وسط الملعب خاصة إنه سيعطي لنا ميزة مختلفة عن طارق حامد ودونجا وعلي غزال الذي رفضت تواجده كذلك ولكن أجيري أصر”.

واستطرد: ” اعترضت حقيقة على وجود (كوكا)، نعم هو لاعب محترف وشاهدته كثيرا في اليونان لكنه خلال الخمس سنوات الأخيرة لم يقدم مجهودا كبيرا مع منتخب مصر وطالبت بضم مصطفي محمد بدلا منه”.

وعن اللاعبين، أكد: “لم تتواجد الروح، لم أر قلب داخل الملعب شعرت بذلك عقب المباراة الثانية، فبعد أول مواجهة قلت ربما يكون ذلك رهبة من الافتتاح”.

وأكمل: “ليس ذلك ما تربينا عليه وما جعلنا نفوز باللقب، كان التزام اللاعبين جيدا في المواعيد لكن العديد من التحفظات على السلبية واللامبالاة في المعسكر.. لم يفكروا في كرة القدم”.

وكشف: “مشغولون بكثير من الأشياء خارج الملعب، شعرت بذلك عن طريق ارتباطهم بالهواتف المحمولة، من ذلك تشعر هل اللاعب في أجواء البطولة أم لا، كنت قلق جدا من تلك النقطة”.

وعن المحمدي، أوضح: “اجتمعت بأحمد المحمدي كقائد للفريق من أجل جمع اللاعبين وتحدثت معه في السلبيات، وطالبته بشد اللاعبين وتعنيفهم، أرى البعض وكأننا في نزهة يجب أن تتحدث معهم لأن ذلك سيعود بالسلب علينا جميعا”.

وتابع: “وقتها تفهم المحمدي ما طلبته لكن لم يحدث أي تغيير، ولذلك تحدثت معه مرة أخرى، ولم أر شخصية قائد الفريق في المحمدي، القائد يتحدث بقوة مع اللاعبين لتحفيزهم ويجمعهم وقت الشدة”.

وأضاف: “المحمدي له كل الاحترام والتقدير لكن شخصية القائد في وقت من الأوقات يجب أن تكون مختلفة يجب أن يكون صوتك مرتفع”.

أزمة عمرو وردة

وعن أزمة عمرو وردة واستبعاده من المنتخب ثم عودته، قال: “لم يكن لدينا أي علم بقرار الاستبعاد”.

وأكد: “قرار الاستبعاد جاء من اتحاد الكرة والساعة 12 ظهرا تم إبلاغي أن وردة يبكي، تحدثت مع أجيري وأبلغني أن هناك قرارا باستبعاده بسبب ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف: “تجمع اللاعبون قبل وجبة الغذاء وتعاطفوا معه وعقب الانتهاء طالبوه بالجلوس داخل غرفته حتى يتم مناقشة الأمر مع الجهاز الفني واتحاد الكرة لأنه قد يتعرض للإيذاء إذا خرج خارج الفندق، ووجهة نظر اللاعبين كانت أن وردة لم يفعل شيئا داخل المعسكر وكان ملتزما، بالطبع مواقع التواصل الاجتماعي أثارت ضجة كبرى”.

واستطرد: “يرى اللاعبون أن وردة إذا استبعد سيخسرون تركيزهم بسبب شعورهم بالتقصير في حقه والتأثير عليهم معنويا، وأنه من السهل أن يتبلى أحدهم على أي شخص”.

المحمدي يرد

في السياق ذاته، رد أحمد المحمدي المدافع الأيمن لنادي أستون فيلا الإنجليزي وقائد منتخب مصر، بقسوة على تصريحات هاني رمزي والتي صرح بها.

وأكد المحمدي في تصريحات نقلها موقع “يالا كورة”، أنه لن يرد على هاني رمزي، مضيفا: “تاريخي أكبر من الرد على شخص مثل هاني رمزي”.

وأضاف قائد منتخب مصر: “كيف أرد على شخص تحدث عن لاعبيه والجهاز الذي عمل معه بتلك الطريقة”.

مدرب المنتخب يرد

وفي تصريحات تليفزيونية، رد تيتو جارسيا أحد أعضاء الجهاز الفني السابق للفراعنة، على تصريحات هاني رمزي الأخيرة، قائلا: “لماذا يتحدث هاني الآن؟ لدينا مدرب هو أجيري ونتتبع قراراته”.

وأضاف جارسيا: “هاني رمزي مدير فني وأنا أيضا كذلك، لكن أجيري هو المسؤول الأول في منتخب مصر وأي قرار نهائي متروك له، وليس من الجيد أن نتحدث بعد الهزيمة وكنا سويًا لـ11 شهرًا لنتفق”.

وعن الانضباط، قال جارسيا: “أنا فخور بكل اللاعبين وأجيري حتى أعرب عن فخره بهم والتزامهم معه طوال فترة تدريبة للمنتخب”.

وعن عمرو وردة، أوضح: “اسألوا اتحاد الكرة ولا تسألوني أنا، نحن كجهاز فني نرى إنه لم يخطئ خلال تواجده في المعسكر وكنا نحتاجه فنيًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك