تستمع الآن

“تربو”.. 9 نصائح ثمينة لكيفية تقليل الحرارة داخل السيارة في ظل ارتفاعها الشديد في الصيف

الأربعاء - ١٧ يوليو ٢٠١٩

تشهد محافظات مصر خلال الفترة الحالية موجة حر شديدة على مختلف الأنحاء، لتقترب من الوصول إلى أعلى درجة حرارة سجلتها على مدار 21 عامًا وتحديدًا عام 1988، وفق بيان درجات متوقعة لكل من هيئة الأرصاد وموقع accweather، ويوم الأربعاء ارتفعت إلى مستويات كبيرة وخاصة في المناطق الجنوبية وشمال الصعيد حيث سجلت مدينة ملوي 48 درجة مئوية.

ووجه تامر بشير، يوم الأربعاء، عبر برنامج “تربو”، على “نجوم إف إم” عدة نصائح لتقليل الحرارة داخل السيارة في ظل الأجواء شديد الحرارة الحالية في فصل الصيف.

1-حاول تتعب قليلا لكي تجد مكان في الظل سيكون أفضل للماتور ونظام التبريد وأيضا لصالون السيارة.

2-مهم تستعمل شماسة تعكس الحرارة واللي هي ولنها فضي وبها عازل حراري، ولكن الحاجات السوداء لا تنفع، لكي تطرد الحرارة والأشعة الضارة خارج السيارة.

3-نخطئ جدا عندما نترك زجاجات برفان أو مياه غازية أو شواحن الموبايل أو السيجارة الإلكترونية خطر جدا وعرضة للانفجار ويفضل إبعادعا تماما عن التعرض للشمس أو تتركها في السيارة نهائيا.

4-اهتم يكون موجود زجاجة مياه مملوء نصفها ولما تنزل افتح الغطاء، فالماء سوف يتبخر ويقلل من درجة الحرارة في صالون السيارة وهذا عن تجربة.

5-لو هناك فتحة سقف في السيارة فيه بعض الزجاج الحراري الأصلي من شركات موثقة يتك تركيب اللون الفاتح والشفافة تعكس الحرارة سيفرق جدا في درجة الحرارة داخل السيارة.

6-أول ما تركب السيارة حاول أن تعمل على تهويتها يخرج الصهد.

7-لا تشغل التكييف بمجرد دخولك للسيارة، ولكن انتظر قليلا وابدأ تشغيله على السرعة الأقل واتركه قليلا حتى يبرد الجو وادخل السيارة.

8-استعمل غطاء السيارة وستحافظ على حرارته ودهان السيارة وتحمي سيارتك وفيه غطيان عازلة للشمس فقط..

9-ومن أجل تخفيف الحرارة وتجنب كل المشاكل، يقترح موقع تقني متخصص في عالم السيارات، إبقاء كل نوافذ السيارة مفتوحة قليلا (شبه مغلقة)، الأمر الذي يتيح تسرب وسريان الهواء في كل أنحاء السيارة خلال تواجدك خارجها. وسيجعل هذا الحل السحري مركبتك باردة نوعا ما بعد عودتك إليها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك