تستمع الآن

بمشاركة 60 شيفًا.. انطلاق المهرجان الثالث للبطيخ بالغردقة

الإثنين - ٢٢ يوليو ٢٠١٩

ينطلق، يوم الاثنين، فعاليات المهرجان الثالث للبطيخ بأحد الفنادق السياحية بمنطقة ميركل جنوب مدينة الغردقة وذلك بمشاركة 60 شيفًا من عدة فنادق ومنتجعات سياحية يمثلون الأقصر وأسوان والغردقة وعدة دول أخرى بينها الصين وتايلاند.

ومن جانبه، قال الشيف محمود عبد الصادق، رئيس المهرجان، إن مثل هذه المهرجانات تعتبر طريقة لعرض فنون المهنة وتبادل الأفكار الجديدة بين الطهاة، بالإضافة إلى أنها تعتبر من طريق الترويج وتنشيط السياحة، مضيفًا أن اختيار البطيخ لأنه من الفواكه الصيفية المرطبة والمرغوبة عند الجميع خاصة في الحر فهو يساعد على تعويض الجسم من الفاقد من السوائل، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة” على نجوم إف إم.

وأكد الشيف أحمد جابر، منسق عام المهرجان والمتحدث الإعلامي لطهاه البحر الأحمر، في تصريحات صحفية أن الهدف من المهرجان هو تنشيط السياحة وأيضا كنوع من أنواع الترفيه للنزلاء الفنادق السياحية من المصريين والأجانب ويستخدم كميات من البطيخ تقدر بـ2 طن وسيتم تغطية فعاليات المهرجان من جانب التليفزيون الفرنسي.

وأكد الشيف هاني عصام، رئيس لجنة التحكيم، أن 60 شيفًا من فنادق مختلفة يمثلون عدة دول يتسابقون لعمل أفضل الأطباق ويشمل المهرجان مسابقة النحت على البطيخ بالإضافة إلى مسابقات أخرى متنوعة كطبق المقبلات وطبق الحلويات وعصائر وآيس كريم.

وتبذل اللجنة المنظمة بعضوية الشيف سامح عبد الحميد والشيف محمود أبو العنين والشيف سيد قاسم وحماده عزو مدير الأغذية والمشروبات جهدًا كبيرًا في إنهاء إجراء كافة التجهيزات والترتيبات حتى موعد افتتاح المهرجان والذي يتابعه العديد من الأجانب من مختلف دول العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك