تستمع الآن

بعد وصوله لـ150 مليون مستخدم.. صورك الشخصية ليست بمأمن مع FaceApp

الخميس - ١٨ يوليو ٢٠١٩

انتشر تطبيق FaceApp بشكل كبير خلال الأيام الماضية من خلال انتشاره بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عدد كبير من الفنانين والمشاهير.

ويقدم التطبيق المتوفر على متاجر أندرويد وiOS خدمة تعديل صور المستخدم من خلال تغيير ملامح الوجه وتعديل الصور وكذلك الخدمة الأبرز وهي تغيير ملامح الوجه بحسب العمر والتي جعلت منه التطبيق الأكثر تداولًا خلال أيام، حيث وصل عدد الذين حملوا التطبيق إلى هواتفهم إلى نحو 100 مليون شخص حول العالم من خلال متجر جوجل بلاي، وكذلك أصبح التطبيق من التطبيقات الأكثر بحثًا على متجر أبل في 121 دولة حول العالم، وبالتالي فهو يمتلك بيانات لنحو أكثر من 150 مليون شخص حول العالم.

ربما يبدو التطبيق آمن بالنسبة لك، لكنك إذا كنت وافقت على رخصة الخصوصية كأي برنامج آخر، دون قراءتها فأنت يمكن أن تكون وقعت ضحية لاستخدام البيانات، فالتطبيق يستطيع من خلال موافقتك الولوج إلى صورك الخاصة وبياناتك وبيانات هاتفك، ويمتلك كذلك الحرية الكاملة لاستخدام صورك بأي شكل، لذا فيمكنك أن تجد صورة لك على أحد لوحات الإعلانات في موسكو البلد الأم للشركة المبرمجة للتطبيق Wireless Lab.

وأكد خبراء في أمن المعلومات أن الخبرات السابقة مع منصات وتطبيقات كتلك فإن بيانات المستخدم لا تكون آمنة تمامًا مهما كانت الثقة في التطبيق، فبياناتك الشخصية قد تكون ملكًا لأي شخص يشتري التطبيق أو يشتري بياناتك أيضًا.

وفي هذا الصدد، طالب السيناتور الأمريكي تشاك سومر، مكتب التحقيقات الفيدرالية و لجنة التجارة الفيدرالية بإجراء تحقيق بخصوص تطبيق FaceApp، عن الكيفية التي سيتعامل فيها مع بيانات المتسخدمين و خصوصاً مع الجدل الذي تثيره تقنيات ونظم المراقبة التي تعتمد على خاصية التعرف على الوجه و مدى شرعيتها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك