تستمع الآن

إسبانيا ترفع الحظر عن سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ

الأحد - ١٤ يوليو ٢٠١٩

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، تعديل إرشادات السفر إلى مدينة شرم الشيخ، عقب زيارة وفد من سفارة إسبانيا بالقاهرة إلى محافظة جنوب سيناء.

وقالت سفارة إسبانيا بالقاهرة، فى بيان صحفي إن «وزارة الخارجية الإسبانية اعتبرت أن الوضع الأمني بشرم الشيخ مماثل لمدن أخرى مثل القاهرة، الإسكندرية والأقصر وأسوان أو المراكز السياحية على الساحل الأفريقي للبحر الأحمر».

وقالت صحيفة لابانجورديا» الإسبانية إن «هذا القرار جاء بعد التأكد من أن مصر بلد آمن»، ولكنها لم تقدم أى بيانات أو تفاصيل حول التقدم المحرز لاتخاذ هذا القرار، مشيرة إلى أن إسبانيا كانت قد أوصت بعدم السفر إلى شرم الشيخ لأكثر من ثلاث سنوات، وأن مصر «تبذل مجهودات كبيرة في عمليات لمكافحة الإرهاب منذ فبراير 2018».

وكانت ألمانيا قد رفعت الحظر عن سفر السياح الألمان إلى مدينة ومنتجع طابا السياحي، في 29 يونيو الماضي وهو ما أعلنه الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية.

وشهد قطاع السياحة قدرًا من التعافي العام الماضي، حيث قفزت أعداد السائحين الوافدين لمصر بنسبة 47.5% في 2018 إلى 9.8 مليون سائح، وبلغت عدد الليالي السياحية في مصر 102.6 مليون ليلة في 2018 مقابل 51 مليونا في 2017.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك