تستمع الآن

نصائح لا تغفل عنها في فرش شاليهات المصايف.. التزموا بـ«السيراميك الخشن»

الثلاثاء - ٢٥ يونيو ٢٠١٩

قالت نورا أباظة مهندسة الديكور، إن ما يمسي بموضة العام هو أمر مختلف ولا يجد أن يكون هو العامل الأساسي نحو تأهيل منزل وإعادة تصميمه، مشيرة إلى أن كل منزل له شخصيته المستقلة.

وأضافت نورا أباظة خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي، اليوم الثلاثاء، أن البعض تكون شخصيته هادئة لذا فإنه يميل للألوان الهادئة، بينما هناك شخصيات متقلبة وهذه تحتاج إلى ألوان صريحة وألوان قوية.

وتابعت: “لا يوجد موضة في البيوت لأن شخصيتك وعملك يؤثر على منزلك واختيار الألوان”، مشيرة إلى أنه لا يوجد الآن شكل موحد للمنزل سواء “كلاسيك” أو “مودرن”، منوهة بأنه يمكن أن يجمع المنزل الواحد النوعين.

وأكدت أن الألوان التي يمكن تجنبها خلال تجهيز منزل جديد، هي الألوان الصريحة حيث يجب الاعتماد على الألوان الهادئة، مضيفة: “الألوان الصريحة تسبب مشاكل للعين، لذا يجب أن تكون الحوائط من الألوان الهادئة مع الاعتماد على ورق الحائط في أحد الحوائط”.

واستطردت نورا: “الألوان الصارخة أو الصريحة يمكن وضعها من خلال إكسسوارات أو لوحات”، مشددة على أن الألوان الفاتحة تريح العين وتعطي طاقة إيجابية.

وعن الطاولات، قالت: “لا بد أن نضع زجاج على الطاولات حيث لا تضر عند سقوط ماء أو عصائر أو مشروبات ساخنة على الأخشاب”.

شاليهات المصايف

وعن الفرش الأمثل لشاليهات المصايف، قالت نورا: “يجب أن يكون الشاليه مفروشا بطريقة ذكية، واستغلال كل ركن بشكل كبير”.

وشددت على ضرورة البعد عن استعمال الأثاث المبالغ فيه والأحجام الكبيرة، والاعتماد على أثاث عملي بشكل أكبر، مع الاعتماد على ألوان “فاتحة”.

ونوهت نورا أباظة، بضرورة الاعتماد على الخامات الخشب لأنها تقاوم الرطوبة وسهلة التنظيف وصيانتها سهلة، مع وضع أرفف ومكتبة تليفزيون بسيطة.

وأكدت ضرورة أن تكون الأرضيات من السيراميك الخشن حتى لا يُصاب أحد والبعد عن الخشب في الأرضية لأنه سيتلف من مياه البحر والرمل.

وتابعت: “الستائر ممكن تكون شفافة وخفيفة، وفي غرف النوم تكون ثقيلة وتمنع الإضاءة”، كما أن المطابخ لا بد ألا تكون كبيرة الحجم ونقلل ويكون ما قل وما دل فقط.

وعن المرايات، أضافت مهندسة الديكور: “المرايات مهمة جدًا لأنها تعطي إحساسًا بالمساحة وتعمل على توسعته، كما أنها تساعد أكثر على انتشار الضوء”.

اللون الأسود

وعن اللون الأسود داخل المنازل واستخدامه، قالت: “اللون الأسود استخدامه يعتمد على المساحات الكبيرة ولا يجب أن يتم وضع اللون على حائط في المنزل، لكن من الممكن تخفيف الأمر من خلال الألوان الرمادي مع الاعتماد على الأبيض”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك