تستمع الآن

«ممنوع الأكل في الشارع والجلوس حافي القدمين».. روما تفرض قوانين صارمة على السياح

الإثنين - ٢٤ يونيو ٢٠١٩

إذا كنت تنوي الذهاب في رحلة إلى مدينة روما، للاستمتاع بالأجواء الإيطالية والآثار الرومانية القديمة، فيجب عليك الانتباه إلى بعض القوانين الجديدة التي أقرتها المدينة مؤخرًا.

مجلس مدينة روما، قام بتحديث تشريعاته مؤخرًا والتي ظلت كما هي منذ عام 1946، لتتضمّن قوانين جديدة سيتم تطبيقها على السائحين وسكان المدينة سواسية، والتي قال المجلس إنها بهدف تقديم ذوق ولياقة أفضل بين سكان وزوار المدينة العريقة.

ومن التشريعات الجديدة أنك لن تتمكن من جر حقيبتك المزودة بالعجلات على أثر السلالم الإسبانية الشهير، أو أن تتجول في المدينة عاري الصدر.

كما منع مجلس المدينة لمس الفتحة المعدنية لصنابير المياه العامة بشفاهك أثناء الشرب منها، كما منعت أكل الطعام والمسليات في الأماكن العامة ما يمكن أن يقود إلى إلقاء القمامة وسوء المنظر العام.، وكذلك تم منع المشي حافي القدمين.

تلك التشريعات الجديدة لن تُطبق على السائحين فقط ولكن سكان المدينة أيضًا حيث تم منع الأشخاص الذين يرتدون زي الجنود الرومان للتصوير مقابل المال، من الوقوف في الأماكن الحيوية بالمدينة مثل نافورة ترفي أو المدرّج الروماني، وكذلك موسيقيو الشوارع الذين يعزفون في الطرقات مقابل النقود تم تحذيرهم بمنع أصوات الموسيقى المرتفعة في الأماكن العامة والمواصلات.

ولم يوضح مجلس المدينة كيفية تطبيق تلك التشريعات على أرض الواقع، لكنه من المفترض أنه تم تطبيقها فورًا وستتم مجازاة من يخالفها بشكل قطعي، وسيقابل رجال الأمن المخالفين بالتعنيف وقد يصل الأمر إلى دفع غرامة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك