تستمع الآن

«كازابلانكا» يتفوق و«محمد حسين» في المركز الأخير.. تعرف على إيرادات أفلام عيد الفطر

الأحد - ٠٩ يونيو ٢٠١٩

منافسة حامية شهدتها دور العرض المصرية، خلال موسم عيد الفطر الماضي، حيث تنافست 5 أفلام على شباك التذاكر والمركز الأول الذي حجزه مبكرًا الفنان أمير كرارة بفيلم «كازابلانكا»، والذي تعاون فيه مع عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

وشهد موسم عيد الفطر 2019، مشاركة عمل ينتمي إلى الأفلام الحربية والذي يحكي قصة ملحمية عن معارك حرب الاستنزاف وهو «الممر»، من بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد رزق.

وحققت أفلام العيد إيرادات ضخمة، وصلت في 5 أيام منذ طرحها وحتى ثالث أيام العيد، 55 مليونًا و557 ألفًا و536 جنيهًا، وفقا لما كشفه موقع “مصراوي”.

كازابلانكا

احتل فيلم كازابلانكا من إخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة، المركز الأول في شباك التذاكر خلال عيد الفطر، حيث حقق إيرادات 23 مليونا و312 ألفا و882 جنيهًا، ليحتل الصدارة متفوقا عن باقي الأفلام المعروضة.

فيلم «كازابلانكا» من بطولة: أمير كرارة، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، إياد نصار،أحمد داش، والممثل التركي خالد أرغنش الشهير بـ«السلطان سليمان»، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

وسيطر على البرومو مشاهد الأكشن، حيث ظهر كرارة في الفيديو، وهو يقفز في البحر، ويقود سيارة من مكان مرتفع، معلقًا عليه قائلا: «العركة لو ابتدت هتزعل».

وظهر في التريلر، أيضا بعض المطاردات بين كرارة، وأفراد تشكيل عصابي أجنبي، ثم تنتقل الأحداث إلى مدينة كازابلانكا في المغرب، التي تشهد علاقة صداقة بين كرارة وغادة عادل التي تقيم في المغرب.

الممر

جاء فيلم «الممر» بطولة الفنان أحمد عز، في المركز الثاني في إجمالي الإيرادات، وبلغ إجمالي ما حققه 11 مليونًا و570 ألفًا و801 جنيه.

«الممر» بطولة: أحمد عز، وهند صبري، وأحمد رزق، وأحمد صلاح حسني، وأسماء أبو اليزيد، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد جمعة، ومحمد فراج، وأمير صلاح، ومحمد الشرنوبي، وإخراج شريف عرفة.

ويتناول الفيلم قصة معيشة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، كما يناقش «الممر»، المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

ووضع الموسيقار الكبير عمر خيرت الموسيقى التصويرية للفيلم، حيث بدأ في وضع اللمسات الأولى لموسيقى الفيلم.

سبع البرمبة

واحتل فيلم الفنان رامز جلال «سبع البرمبة»، المركز الثالث بعد تحقيق 10 ملايين و77 ألفًا و789 جنيهًا.

«سبع البرمبة» بطولة رامز جلال، جميلة عوض، مها أبو عوف، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بدرية طلبة، نور قدري، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

وظهر رامز خلال البرومو، وهو يقلد شخصيات: رحيم، ومنصور الحفني، وسليم الأنصاري، وهي الشخصيات التي قدمها الفنانون: ياسر جلال في «رحيم»، وأحمد السقا في «الجزيرة»، وأمير كرارة في «كلبش».

واستعان رامز خلال برومو الفيلم بـ«لحية» شقيقه الفنان ياسر جلال، والتي ظهر بها خلال موسم رمضان الماضي في مسلسله الشهير «رحيم»، بالإضافة إلى ظهور رامز بنفس الهيئة خلال البوستر الخاص بالفيلم، حيث ارتدى نفس لحية «رحيم».

حملة فرعون

لم يحقق فيلم «حملة فرعون» النجاح الضخم الذي كان ينتظره، خاصة أنه تم الاستعانة بعدد كبير من نجوم الفن في مصر مثل عمرو سعد وروبي، والملاكم العالمي مايك تايسون، وكرم جابر، حيث جاء في المركز الرابع.

وحقق «حملة فرعون»، منذ طرحه وحتى ثالث أيام العيد 8 ملايين و635 ألفًا و739 جنيهًا.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير حول الشاب يحيى الشهير بفرعون والذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير حبيبته.

ويشارك في بطولة العمل: عمرو سعد، ومايك تايسون، وبيج رامي، وروبي، ومحمد لطفي، ومحمود عبدالمغني، وحمدي الميرغني، ورامز أمير، وقمر اللبنانية، وكرم جابر، وأحمد التهامي، وهو من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

ويعد فيلم «حملة فرعون» أول تجارب المخرج في عالم السينما، والذي استطاع أن يحقق نجاحًا مميزًا من خلال أعماله الدرامية التي قدمها من قبل.

محمد حسين

واحتل فيلم «محمد حسين» للفنان محمد سعد، المركز الأخير في قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر، وقُدرت إيراداته في 5 أيام بمليون و960 ألفًا و476 جنيهًا.

وتدور أحداث العمل حول السائق محمد حسين، والذي يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهما، ويتهم في قتل رسام كبير يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس.

كما تقوم جهات أمنية بالقبض عليه لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي.

فيلم «محمد حسين»، بطولة: محمد سعد، وسمير صبري، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومي سليم، وفريال يوسف، وويزو، وحمدي الوزير، ومن إنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد علي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك