تستمع الآن

قبل أمم أفريقيا.. وزارة النقل تفتتح 3 محطات مترو أنفاق جديدة

الأحد - ٠٩ يونيو ٢٠١٩

أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير، فتح عدد من محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو أمام الركاب في تشغيل تجريبي، بدءًا من السبت 15 يونيو الجاري.

وأشار بيان عن وزارة النقل، إلى أن التشغيل التجريبي بالركاب سيكون في 3 محطات: هارون ونادي الشمس وألف مسكن، ويأتي بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بهذه المحطات من دون ركاب، والتي شهدت إنهاء الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير.

وأكد وزير النقل، أن فترة التشغيل التجريبي بالركاب هي فترة تمهيدية قبل التشغيل والافتتاح الرسمي للمحطات، مشيرًا إلى أن هذه الفترة تأتي بعد اتخاذ كل عناصر السلامة والأمان للجمهور، وليكون تشغيل هذه المحطات متزامنا مع تقديم الدولة والحكومة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الأمم الأفريقية في مصر .

واستطرد: “تساهم هذه المحطات بتشغيلها تجريبيًا أمام الركاب في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة، وألف مسكن، وجسر السويس، إلى عدد من الاستادات التي تقام عليها المباريات، مثل ستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر والذي يقع على مسافة 500 متر من محطة الإستاد بالخط الثالث للمترو والذي سيقام عليه عدد كبير من المباريات الهامة”.

وتابع كامل الوزير: “الخط الثالث للمترو يقدم خدمة مميزة للراكب لا تقل عن خدمات المترو في الدول المتقدمة، حيث إن كل محطاته وقطاراته مكيفة وزمن التقاطر به أقل من الخطين الاول والثاني وكل محطاته بها سلالم كهربائية ومصاعد لكبار السن”.


الكلمات المتعلقة‎