تستمع الآن

في ثاني أيّام «الثانوية العامة».. الطلاب يؤدون امتحان الاقتصاد والإحصاء اليوم

الإثنين - ١٠ يونيو ٢٠١٩

يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء في مختلف محافظات الجمهورية، في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة.

ويبدأ الطلاب امتحان الاقتصاد في التاسعة صباحًا والذي يمتد حتى العاشرة والنصف، بعده يؤدون امتحان الإحصاء في الساعة 11 صباحًا وحتى 12 والنصف ظهرًا، ومادة الاقتصاد والإحصاء هي مادة لا تضاف درجاتها للمجموع، ولكنها مادة نجاح ورسوب.

وبحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في “عيش صباحك” على “نجوم إف.إم”، أوضحت وزارة التربية و التعليم أن الامتحان يؤديه طلاب الشعبتين الأدبية و العلمية بإجمالي 595344 طالب وطالبة في نحو 1800 لجنة حول الجمهورية.

وبعد انتهاء امتحان اليوم، يستقبل الطلاب ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة، الأربعاء 12 يونيو بمادة اللغة الأجنبية الأولى.

وبدأ ماراثون امتحانات الثانوية العامة، السبت الماضى بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.


الكلمات المتعلقة‎