تستمع الآن

فيديو| أول سيرك في العالم من دون حيوانات.. والبديل «الهولوجرام»

الخميس - ١٣ يونيو ٢٠١٩

في خطوة لاقت استحسان نشطاء حقوق الإنسان، بدأ سيرك رونكالي بألمانيا في بث عروضه للمشاهدين من خلال الاستعانة بصور هولوجرامية مجسمة للحيوانات بدلا من حيوانات حقيقة.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن السيرك الألماني أبهر زواره بعروض غير تقليدية من خلال البعد عن الاستعانة بحيوانات حقيقة واستخدام صورة هولوجرامية في تقنية هي الأولى في عالم السيرك.

وتحدث برنهارد بول، مؤسس سيرك رونكالي بألمانيا، قائلا: “كنت أشاهد عرض نصف نهائي دوري كرة القدم الأمريكي سوبر بول في العام الماضي، عندما شاهد المطرب جاستن تيمبرليك يغني إلى جانب صورة ثلاثية الأبعاد للمغني برنس روجرز نيسلون، والذي رحل قبل عامين، ومن هنا جاءت الفكرة”.

وأضاف أنه الفكرة جاءته عندما شاهد المغني العالمي حيث قرر تطبيق التقنية في السيرك الخاص به، واستخدم 11 جهازًا لعرض الصور بـ”تقنية الهولوجرام”، بجانب الاستعانة بطقم مكون من 15 مصممًا ومهندس برمجيات.

وتظهر الصورة للجمهور ثلاثية الأبعاد، كما أنها تبلغ عرضها 32 مترًا و عمقها 5 أمتار.

وتتضمن عروض السيرك، خيول ثلاثية الأبعاد تظهر من العدم وتلف في حلقة دائرية حول السيرك، بالإضافة إلى أشكال هولوجرامية مختلفة للأفيال والأسماك والأحصنة.

ولاقت عروض السيرك ترحيبا من نشطاء حقوق الحيوان، تجنبا لعدم التعامل الجيد مع الحيوانات، وتشجعيا على عدم العنف ضدهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك