تستمع الآن

بالفيديو.. محمد صلاح أحرز أكثر أهدافه الدولية في شهر ميلاده

الأربعاء - ١٢ يونيو ٢٠١٩

يحتفل لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في 15 يونيو الجاري، بذكرى ميلاده السابع والعشرين فيما يستعد للمشاركة مع المنتخب المصري في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية أمام منتخب زيمبابوي، وهي المباراة 64 دوليًا لـ«صلاح» بـ39 هدفا دوليا معتمدا.

وتأتي أهداف «صلاح» بتصدّر يونيو، شهر ميلاده، عن  بقية الشهور في نصيبه من الأهداف الدولية مع المنتخب بـ11 هدفا ما يمثل أكثر من رُبع أهدافه الدولية، وهو ما نأمل أن يستمر مع المباراة الافتتاحية للمنتخب المصري في بطولة الأمم الإفريقية في يونيو أيضًا، في 21 القادم أمام زيمبابوي، والتي تقام على ستاد القاهرة الدولي أيضًا، ذات الاستاد الذي أحرز عليه محمد صلاح أولى أهدافه الدولية مع المنتخب في أكتوبر 2011 أمام النيجر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012، ويحتل محمد صلاح بأهدافه الدولية المركز الثالث بين الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري بعد الأول حسام حسن بـ79 هدفًا وحسن الشاذلي بـ44 هدفا.

ونرصد لكم في النقاط التالية، تاريخ التهديف الدولي لمحمد صلاح مع المنتخب المصري في شهر يونيو، مع احتفاله بعيد ميلاده.

يونيو 2012

في 10 يونيو 2012 أحرز محمد صلاح هدفه أمام منتخب غينيا في تصفيات كأس العالم 2014، وهو هدف الفوز لمصر في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-2 وجاء الهدف من ركلة بالكعب من محمد أبو تركية من على حدود منطقة الجزاء لمحمد صلاح الذي راوغ الحارس وسددها على يمين المرمى.


وفي ذات الشهر أحرز محمد صلاح هدفًا يوم 15 يونيو 2012 في ذكرى ميلاده، أمام جمهورية إفريقيا الوسطى، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013 على ملعب برج العرب، وهو هدف التقدم والثاني لمصر في المباراة التي انتهت بالهزيمة بنتيجة 2-3، واستلم محمد صلاح الكرة من خارج منطقة الجزاء وتقدم بها ليلعبها في مقص المرمى الأيمن.


يونيو 2013

في 9 يونيو 2013، أحرز محمد صلاح ثلاثة أهداف أمام منتخب زيمبابوي في تصفيات كأس العالم 2014، وهي الأهداف 2 و3 و4 في المباراة التي انتهت بفوز مصر بنتيجة 4-2، وأحرز «صلاح» الهدف الثاني للمنتخب المصري من منطقته المفضلة على يمين الملعب، حيث استلم الكرة من خارج منطقة الجزاء ودخل بها وسددها أسفل الحارس على يمينه، فيما أحرز الثالث من كرة استلمها من منتصف الملعب وانطلق بين لاعبين من زيمبابوي لينفرد بالكرة ويحرز الهدف، وجاء الهدف الرابع من كرة لعبها «أبو تريكة» لـ«صلاح» من حدود المنطقة بعدما راوغ الدفاع، ليسهّل مهمة محمد صلاح الذي سددها في المرمى.


وفي 16 يونيو 2013 أحرز محمد صلاح هدف مصر الوحيد وهدف الفوز أمام موزمبيق في تصفيات كأس العالم 2014، حيث أحرزه بعد ان لعب محمد أبو تريكة كرة بينية لأحمد فتحي على يمين منطقة الجزاء ليلعبها لـ«صلاح» القادم من الخلف، فيحرزها داخل المرمى.


يونيو 2015

وفي 14 يونيو 2015، أحرز محمد صلاح الهدف الثالث لمصر أمام تنزانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 في المباراة التي لعبت في استاد برج العرب وفازت بها مصر 3-0، واحرز «صلاح» الهدف الثالث بعدما صنع الهدفين، حيث لعب الكرة من منطقة الجزاء لمحمد النني على حدودها ليعيدها له ويسددها محمد صلاح من فوق الحارس في المرمى.


يونيو 2016

وفي نفس الشهر بعد عام فقط، كانت تنزانيا في موعد آخر مع منتخب مصر ومحمد صلاح، الذي أحرز هدفي المنتخب والوحيدين في المباراة لتفوز مصر بنتيجة 2-0 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017، حيث أحرز الهدف الأول من ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء نتيجة سقوط تريزيجيه، حيث لعبها مباشرة على يمين حائط اللاعبين ويمين الحارس،  وكان الهدف الثاني من كرة لعبها عبد الله السعيد لمحمد صلاح الذي صارع لاعبي الدفاع ليحرزها على يمين الحارس.


يونيو 2018

في 19 يونيو 2018، واجهت مصر المنتخب الروسي ضمن مباريات كأس العالم 2018 بروسيا، وهي المباراة التي خسرت فيها مصر بنتيجة 1-3، وأحرز محمد صلاح هدف مصر الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 73.


وفي 25 يونيو 2018، أحرز محمد صلاح هدف مصر الأول في مرمى المنتخب السعودي، في المباراة التي فازت بها السعودية بنتيجة 2-1، حيث استلم محمد صلاح الكرة من تمريرة طويلة من منتصف الملعب ليستلمها «صلاح» عل حدود منطقة الجزاء ويسددها في ثوانٍ بطرف قدمه فوق الحارس ليحرز هدفًا رائعًا.


الكلمات المتعلقة‎