تستمع الآن

«المالية»: تركيب ماكينة «فكة» في العتبة.. والتوسع في منافذ العملات المعدنية

الإثنين - ١٠ يونيو ٢٠١٩

أعلنت مصلحة سك العملة في وزارة المالية، تركيب وتشغيل ماكينة جديدة للفكة في مكتب البريد الرئيسي بمنطقة العتبة، بهدف توفير العملات المعدنية تيسيرا على المواطنين.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن وزارة المالية أشارت في بيان لها إلى أن الماكينة الجديدة تأتي بعد نجاح تجربة ماكينة “الفكة” الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو “الشهداء” بميدان رمسيس في سبتمبر 2018.

وأكدت المالية، أن هناك تنسيقًا متواصلاً مع جهاز تشغيل مترو الأنفاق، للتوسع في تركيب ماكينات الفكة في محطات مترو الأنفاق؛ بما يسهم في تيسير حصول المواطنين على التذاكر دون الحاجة إلى الوقوف بالطابور، في انتظار الفكة، من العملات المعدنية المساعدة.

وتابعت: “يجرى التنسيق مع هيئة البريد، للتوسع في تركيب تلك الماكينات بمكاتب البريد بالقاهرة والمحافظات مع التركيز على القرى، والمناطق النائية؛ للتيسير على المواطنين، وتوفير العملات المعدنية المساعدة لهم”.

فيما تحدث الدكتور شريف حازم، مستشار الوزير للشؤون المالية، عن ماكينة الفكة، مؤكدًا أن “المالية” تحرص على تيسير الخدمات للمواطنين بمختلف الأقاليم، وتلبية احتياجاتهم من العملات المعدنية المساعدة، خاصة في أماكن الخدمات العامة.

وشدد على أن الماكينة يمكنها تغيير العملات الورقية فئتي 10 و20 جنيهًا إلى عملات معدنية، موضحا: “كانت البداية بمحطة مترو (الشهداء) بميدان رمسيس، ومؤخرًا تم تشغيل ماكينة مكتب بريد العتبة التي أثبتت كفاءة خلال التشغيل التجريبي وتبلغ سعتها ضعف سعة الماكينة الأولى”.


الكلمات المتعلقة‎