تستمع الآن

القصة الكاملة لاتهامات أسرة محمد نجم لـ«شيخ الحارة» بالتسبب في وفاته.. ورد من البرنامج

الأحد - ٠٩ يونيو ٢٠١٩

أزمة مثارة خلال اليومين الماضيين بعد وفاة الفنان الكبير محمد نجم، إثر مروره بوعكة صحية، حيث اتهمت أسرة الفنان الراحل، برنامج “شيخ الحارة” الذي قدمته الإعلامية بسمة وهبة في رمضان الماضي بأنه سبب تدهور الحالة الصحية لنجم ووفاته.

الأزمة بدأت عندما استضافت بسمة وهبة، الفنان أحمد آدم، وتطرقت معه إلى خلافاته مع الفنان الراحل محمد نجم بعد تصريحات الأخير أنه يقلده في أعماله الفنية، قائلا: «أنا كنت بقلد نجم قدامه وواضح أن الموضوع كان بيتضايق منه ومقلش، لكن أنا مش بقلده في أعمال مسرحية».

وأوضح: «أنا مش عايز أغلط فيه لأنه راجل كبير، وهو زعلان مني لإني سبتله مسرحية ومشيت من غير ما يعرف انا مشيت ليه، وأنا طول الوقت أتفادي الحديث عنه».

واستطرد أحمد آدم: «هو غلط فيّ لمدة 20 سنة وأنا مغلطتش فيه، لكن عندي القدرة أكره الناس في محمد نجم خلال جلسة واحدة، بسبب مواقف لكن أرفض أعمل كده وهيبقى في إهانة له».

وعقب عرض الحلقة بأكثر من يوم، نقل الفنان محمد نجم إلى المستشفى لعلاجه من جلطة في المخ وتوفي بعد ذلك، وفقا لما صرح به نجله الفنان شريف نجم، في مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية.

وهاجم شريف نجم نجل الفنان الراحل محمد نجم، الفنان أحمد آدم، مشيرا إلى أنه كان السبب في تدهور حالة والده الصحية قبل وفاته.

وتابع الفنان الشاب: “شاهد الفيديو وتسبب ذلك في ارتفاع ضغطه وشعوره بالتعب”، موضحا أنه في ثالث أيام رمضان بعد مشاهدة الفيديو بيوم، أجرينا له أشعة رنين مغناطيسي واكتشفنا إصابته بجلطة كبيرة في المخ.

وأشار إلى أن تلك التصريحات هي من أسباب تدهور الحالة للفنان محمد نجم، مؤكدا أن الأعمار بيد الله وهذه أعمار وأقدار.

كما أثارت أرملة الفنان الراحل محمد نجم الجدل بعد تعهدها أمام الإعلامي وائل الإبراشي خلال عزاء الفنان الراحل، بأنها ستأخذ حقه من برنامج “شيخ الحارة” الذي تسبب في مرضه وموته، وفقا لما ذكره موقع “الوطن”.

نجل الفنان الراحل مع سمير غانم في العزاء

من جانبه، رد الصحفي ورئيس تحرير برنامج “شيخ الحارة” محمد الشواف، على اتهامات عائلة نجم، مشيرا إلى أنه فنان عظيم خسرته مصر.

وقال عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “بعد حلقة الأستاذ أحمد آدم اللي رد فيها على تصريح للأستاذ نجم بدون تجريح محدش طلب من أسرة الفنان يرد معانا على كلام أحمد آدم ولا شريف أو بنت الأستاذ طلبت ترد ولا الأستاذ نجم جه البرنامج وسجل حلقة ولا شفناه ولا يعرفوا مكان الاستديو”.

وتابع: “لو كانوا طلبوا الرد في البرنامج كان هيتعمله حلقة زي حلقة الأستاذ أحمد آدم اللي بالمناسبة يسأل هو عن تصريحاته مش احنا، ثالثا كانت فين أسرة الفنان من يوم ٢ رمضان لحد النهاردة وصبروا علينا ليه واحنا ما ذعناش الحلقة.. رابعا شكرا لشيخ الحارة أنه لسه مثار جدل وأي حد عنده أزمة أو محتاج يفضفض ويحط همه في حد يطلع يقول شيخ الحارة السبب.. توضيح صغير برضه لأننا مش طرف حقيقي في أي هري منتظر”.

وأكمل الشواف: “حلقة الأستاذ أحمد آدم كانت يوم ٧ مايو والأستاذ نجم دخل المستشفى 20 مايو.. هل يعقل إنه فضل تعبان من يوم الحلقة لحد يوم ٢٠ مايو؟”.

كان نجم الكوميديا محمد نجم، قد توفى الأربعاء الماضي، عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع مع المرض، ودخوله في غيبوبة منذ يومين.


الكلمات المتعلقة‎