تستمع الآن

10 أماكن غير معتادة للخروج في عيد الفطر

الأحد - ٢٦ مايو ٢٠١٩

يأتي عيد الفطر المبارك، ببهجة وفرحة بعد ما حمله شهر رمضان المبارك من روحانيات واجتهاد في العبادة، ولهذا يسعى الجميع إلى قضاء أيام العيد في أماكن جديدة ومختلفة سواء مع الأهل أو الأصدقاء أو الأطفال الصغار، لكن هناك بعض الأماكن التي تشهد تكدسًا كبيرًا نظرًا لتكرار زيارة الجمهور لها، لذا ربما يمكنك إلقاء نظرة على بعض الاقتراحات في التقرير التالي، لاختيار مكان مختلف لقضاء إجازة عيد الفطر.

أفريكا بارك

تقع على طريق الإسكندرية الصحراوي، وهي تعد أول حديقة حيوان مفتوحة في مصر، حيث يمكنك الاستمتاع مع أسرتك وأطفالك باللعب مع الحيوانات ومشاهدة الطبيعة الخلابة، والتقاط الصور الرائعة.

فجنون

قرية “فجنون” للفنون والحرف، على طريق سقارة-البدرشين، حيث يمكن لطلفلك تعلم أساسيات الكثير من الحرف اليدوية ويمارسها بنفسه مثل: النسيج، الفخار، الرسم على الزجاج، النحت، التلوين، القفز من اعلى النخل، حرب الطين، حرب الألوان.. وغيرها من الأنشطة.

السيرك القومي

يقدم السيرك القومي بالعجوزة العديد من الفقرات التي ستجذب طفلك وتعطيه وقتًا ممتعًا، مثل ألعاب الهواء البهلوانية وعروض الحيوانات وكذلك عروض خفة اليد والخدع السحرية، بالإضافة إلى عروض البلياتشو.

فاميلي بارك

في القاهرة الجديدة، وتعتبر الحديقة هي الأولي من نوعها في منطقة الشرق الأوسط فهي تقع على مساحة 70 فدان حيث تدار بالكامل من خلال أنظمة الكترونية حديثة، وتضم مجمع علمي ثقافي وآخر ترفيهي ونماذج مصغرة لــ ( مكتبة الإسكندرية ، حديقة حيوانات الجيزة وللمتحف الحربي ) بالإضافة إلى مسطحات خضراء على مساحة 35 فدان.

أدرينالين بارك

تقع في مدينة 6 أكتوبر، وهي توفر مساحة آمنة لممارسة ألعاب الإثارة والتشويق، حيث يمكنك أن تحظى مع أصدقائك بمنافسة ممتعة، من خلال فريقين، مع الأسلحة والمعدات للحماية، ستلعبون فيما يحاكي الحرب الحقيقية من خلال رشاشات الألوان.

بابل فوتبول

في هذه اللعبة تنقسمون لفريقين ويرتدي كل شخص كرة من الهواء تقيد يده وتجعل أرجله فقط هي التي تتحرك ويحاول أن يصطدم بها مع شخص أخر من الفريق الآخر لإيقاعه، ويمكنك ممارسة اللعبة بمركز التنمية الرياضي بمنطقة شيراتون أو بالتجمع الخامس.

بريك أوت ايجيبت

في شارع التسعين بالتجمع الخامس، يمكنك خوض تجربة الخطف في الواقع، من خلال اللعبة التي تضعك مع أصدقائك في مكانٍ مغلق سواء حمام أو سجن أو معمل، لتبدأ رحلة تخليص نفسك بالبحث عن مفتاح الخروج، والتمكن من الهرب من محبسك.

واحة هليوبوليس

مكان يلائم الصغار والكبار من أفراد الأسرة، لذا فهو ملائم لخروجة عائلية في العيد، حيث يضم مجمع للكافيهات والمطاعم لكل الأذواق بين الشرقي والغربي، تصل لنحو 25 مطعمًا، إلى جانب دور السينما، ويسع المكان أكثر من 4 آلاف زائر، وتقع في طريق المطار، خلف محطة بنزينة كالتكس، الشيراتون، مصر الجديدة.

سفاري بارك

على مساحة 40 فدان، توجد ثاني أكبر حديقة في مصر بعد حديقة الأزهر، والتي تقع أسفل الطريق الدائري بجوار محور أحمد عرابي الجديد، وتضم الحديقة مسرحا رومانيا ومسرح عرائس وعددا من المطاعم والكافتيريات وبحيرة صناعية كبيرة وعددا من الأشجار النادرة، كما يوجد بالحديقة 3 مناطق ألعاب أطفال مجانية، وسينما 7D.

الريف العربي

بعروض التنورة والمزمار، وركوب الخيل، والمساحات المزروعة، جلبت قرية الريف العربي، الريف إلى الحضر، حيث ستستمتع مع أسرتك بأجواء الريف من خضرة وبيوت طينية وملابس تقليدية، وأكلات منزلية بالطعم الفلاحي، حيث توجد القرية، بطريق محاجر بني يوسف، شبرا منت، الجيزة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك