تستمع الآن

«لم يعد لونه أزرق».. «فيسبوك» يجري أكبر تغيير في تطبيق الهواتف منذ 5 سنوات

الأربعاء - ٠١ مايو ٢٠١٩

أعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج خلال مؤتمر مطوري الشركة السنوي «F8»، يوم الثلاثاء، أن فيسبوك سيقوم بأكبر تغيير في تطبيقه للهواتف في السنوات الخمس الماضية.

ويمثل الإصدار الجديد من التطبيق خطوة نحو رؤية جديدة، تركز على الخصوصية، وقال زوكربيرج إن النسخة الجديدة للتطبيق ستعزز من دور المجموعات «groups» بدرجة أكبر من التصميمات السابقة، حسب ما نقلت قناة «سي إن بي سي».

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن التطبيق سيركز بشكل أكبر على «جعل المجتمعات مركزية مثل الأصدقاء»، كما سيكون تصميم التطبيق أكثر بساطة، وقال ضاحكاً: «لم يعد التطبيق لونه أزرق»، مشيراً إلى أنه سيتم تحديث أيقونة «فيسبوك» أيضاً.

وقال زوكربيرج إن الشركة ستتخذ تدابير احترازية للتأكد من أنها لا توجه المستخدمين نحو الانضمام إلى مجموعات تم إنشاؤها بغرض نشر المعلومات الخاطئة، وهي مشكلة تم انتقاد «فيسبوك» بسببها بشدة خلال العام الماضي.

وأكد زوكربيرج جدية شركته بخصوص التركيز على الخصوصية، وذلك في ضوء فضائح «فيسبوك» الأخيرة حول تسريب بيانات المستخدمين.

واللافت ضمن تطورات تطبيق «فيسبوك» ما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية من أن الموقع يعمل على خاصية لإخبار الشخص الذي تراقبه وتعجب به في صمت في التطبيق بحقيقة شعورك تجاهه، حيث ستطلق الشركة ميزة جديدة تدعى «Secret Crush»، ستتيح للمستخدمين إخبارهم بالموعد الذي يظهر فيه المستخدم الذي يتابعونه بشغف، كما سيتم إخبار الأخير بأن أحدهم يشاهد صفحته ويهتم بما يكتب.

الإصدار الجديد من التطبيق سوف يتم طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، مع طرحه حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

كما تعمل «فيسبوك» أيضاً على إصدار جديد لأجهزة الكومبيوتر، قال عنه زوكربيرج إنه سيأتي في وقت لاحق من هذا العام.

كما أعلن عن تحديثات جديدة لماسنجر وواتساب وإنستجرام.. وهذه أبرز التغييرات الذي ستطرأ على تطبيقات الشركة:​

ماسنجر

سيكون فيسبوك ماسنجر أقل حجما وسيعمل بشكل أسرع، سوف تطلق النسخة الجديدة في وقت لاحق هذا العام.

سيمسح ماسنجر الجديد للمستخدم بمشاهدة مقاطع فيديو مع الأصدقاء والعائلة خلال محادثات الدردشة الكتابية وعبر الفيديو. هذه الخدمة ستتاح للجميع في وقت لاحق هذا العام.

سيخصص أيضا مساحة للأصدقاء المقربين، يمكن من خلالها الاطلاع على قصص خاصة بأصدقاء معينين على ماسنجر. يمكن أيضا للمستخدم مشاركة مقتطفات من حياته اليومية وتحديد من يمكنه رؤيتها.

ستطلق فيسبوك أيضا ماسنجر لسطح المكتب، وسوف يكون بالإمكان تحميله على أنظمة ويندوز وماك. سيسمح ماسنجر بإجراء مكالمات فيديو جماعية، والعمل مع الأصدقاء في مشاريع مشتركة خلال الدردشة. هو الآن في طور التجريب وسوف يتم إطلاقه عالميا في قت لاحق.

واتساب

تحديث جديد على التطبيق سيتاح خلال الشهور المقبلة سيساعد الشركات على الترويج لمنتجاتها. سيظهر الكتالوج الخاص بمنتجات الشركة مباشرة خلال محادثات الدردشة بين الشركة والعميل.

إنستجرام

تصميم جديد للكاميرا سيتاح خلال الأسابيع المقبلة. هذا التصميم سيزود بخاصية Create Mode التي تتيح للمستخدم مشاركة محتوى لا يحتوي على صور أو مقاطع فيديو، وسيسهل استخدام المؤثرات والملصقات.

أصبح بالإمكان إطلاق حملات جمع أموال على أنستغرام مباشرة. الخدمة ستتاح في الولايات المتحدة فقط على أن تضاف دول أخرى لاحقا.

أعلنت فيسبوك أيضا أنها تختبر إخفاء عدد الإعجابات على المنشورات سواء كانت صورا أم مقاطع فيديو.

الاختبار الذي سيبدأ الأسبوع المقبل في كندا سيحجب ظهور عدد الإعجابات في الصفحة الرئيسية أو في صفحات الحساب الشخصية.

صاحب المنشور فقط سيمكنه معرفة عدد الإعجابات التي تصله.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك