تستمع الآن

قرار نهائي بمنع بث برنامج «شيخ الحارة» في أي وسيلة إعلامية

الثلاثاء - ٢٨ مايو ٢٠١٩

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يوم الإثنين، قرارًا نهائيًا بمنع بث برنامج شيخ الحارة، في أي وسيلة إعلامية أو إلكترونية أو رقمية، لخروجه عن القيم والأخلاق والخوض في الأعراض.

وأنذر المجلس قناة القاهرة والناس الفضائية بوقف ترخيص مزاولة النشاط مؤقتا حال عدم التزامها بتنفيذ قراراي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقمي (33 و34) لسنة 2019، على أن يسري القرار بدءًا من اليوم.

ولفت المجلس إلى أن البرنامج، لمقدمته بسمة وهبة، استخدم ألفاظًا وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف، ومخالفة ميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة.

وبثتْ القناة، الاثنين، أحد المسلسلات بدلًا من عرض الحلقة الجديدة، وذلك بعد إنذار وصل لمسؤوليها بوقف تراخيص مزاولة النشاط مؤقتًا، إذا لم تلتزم بالقرار.

وكان المجلس الأعلى للإعلام، قرر وقف بثّ البرنامج، حيثُ أصدر بيانًا جاء فيه، ”بعد توصية لجنة الشكاوى بشأن برنامج (شيخ الحارة) المعروض على قناة (القاهرة والناس) وبعض الوسائل الإلكترونية والرقمية، وموافقة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجلسته المعقودة في 27 من شهر مايو الجاري على منع بث برنامج (شيخ الحارة)“.

وأوضح البيان أن قرار المجلس جاء ”بعد مطالعة الحلقة المعروضة منه بتاريخ 25 من شهر مايو الجاري وخروجه عن القيم والأخلاق والخوض في الأعراض، واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف ومخافة ميثاق الشرف المهني“.

وأكد البيان أن ”المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرر منع بث برنامج (شيخ الحارة) في أي وسيلة إعلامية أو إلكترونية أو رقمية، وإنذار قناة القاهرة والناس الفضائية، بوقف تراخيص مزاولة النشاط مؤقتًا حال عدم التزامها بتنفيذ قراري المجلس رقم 33 و34 لسنة 2019، وعلى الأمين العام والجهات المختصة تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره“.

يُشار إلى أن مقدمة البرنامج الإعلامية بسمة وهبة، قدمت استقالتها من البرنامج، بعد عرض القناة لحلقة الفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب، والتي أثارت أزمة كبيرة بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك