تستمع الآن

علي ربيع: الزعيم عادل إمام وصفني بـ”العبيط” لأنه يحبني

الثلاثاء - ٢٨ مايو ٢٠١٩

استضافت المذيعة جيهان عبد الله، اليوم الثلاثاء، الفنان علي ربيع، في برنامجها “رسايل”، الذي تقدمه خلال شهر رمضان المبارك، على “نجوم إف.إم” يوميًا الساعة 5 مساءً.

ووجه علي ربيع الرسالة الأولى للفنانة صابرين التي تجسد دور والدته في مسلسل “فكرة بمليون جنيه”، قائلًا: “كنت مبسوط جدًا بالشغل معاها وهي إنسانة جميلة والواحد استفاد منها كتير ويا رب ما تكونش آخر مرة”، وكذلك للفنان صلاح عبد الله الذي يؤدي دور والده: “اتعلمت منه كتير وهو ممثل كبير، وهو وصابرين من الناس اللي الواحد كان مبسوط إنه اشتغل معاهم”.

وقال “ربيع” في رسالة للفنان أشرف عبد الباقي: “كل سنة وأنت طيب وإن شاء الله نعمل حاجات حلوة في المسرح الفترة الجاية مع بعض”، معلقًا على شكوى “عبد الباقي” من تأخيره المستمر في المسرح: “كتير جدًا في الأول كنت بتأخر في المواعيد علشان باجي من فيصل لأكتوبر وما كانش معايا عربية”.

وعن المخرج وائل إحسان، أكد “ربيع”: “مخرج كبير وهايل ودايمًا بيعمل وبيبقى عاوز يعمل حاجات حلوة، وبيبقى عاوز الممثلين يطلعوا بشكل حلو.. وهو من أكتر الناس اللي اشتغلت معاهم حاجات حلوة”، مؤكدًا أنه يمكنه ممارسة الإخراج، موضحًا: “أخرجت مسرح كتير وممكن أخرج أي حاجة، لكن أنا بحب أمثل بس، وما بحبش أفكر في حاجتين مع بعض”، مشيرًا إلى أنه يمكنه الإخراج لأسماء مثل أحمد حلمي وتامر حسني.

وقال علي ربيع عن بداياته في كرة القدم: “الحمد لله إن أنا ما طلعتش لاعب كرة قدم، يمكن كنت لعبت وحصل لي حاجة في الكرة”، مضيفًا أنه لعب لفريق طلائع الجيش فترة ثم رحل عن الفريق، وأن معظم الفرق كانت ترفضه في اختباراتها.

وأوضح “ربيع” أنه لا يمكن المقارنة بين زملائه من فريق مسرح مصر في دراما رمضان العام الحالي: مؤكدًا: “المسلسلات السنة دي كل واحد عامل حاجة مختلفة ما تتقارنش بالتاني”.

ووجه علي ربيع رسالة للفنان محمد هنيدي، قائلًا: “ده تاريخ وأول فيلم في حياتي أدخله كان (صعيدي في الجامعة الأمريكية)، وربنا يوفقه يا رب”، وللفنان أحمد مكي: “من الناس الجدعة والمحترمة واللي بتحب الخير للناس وهو من الفنانين المختلفين اللي ما جاش كتير زيهم”.

وأكد “ربيع” أن الكبير في الكوميديا هو الزعيم عادل إمام، نافيًا استياؤه من وصف الزعيم له بـ”العبيط”: موضحًا: “ما زعلتش إنه قال عليا عبيط، لما حد بيحب حد بيبقى عشمان فيه بالكلام، وأنا كنت بعمل معاه مسلسل وقتها، وكان بيحبني جدًا”.

وقال “ربيع” إن اللاعب المصري والعالمي محمد صلاح، صديقه منذ سنوات، حيث تقابلا في أحد البرامج التليفزيونية، وكان ما زال يلعب حينها لنادي بازل السويسري، وما زالا صديقين حتى الآن.

وأكد علي ربيع أنه لا يمانع أن تصبح ابنته “مليكة” ممثلة عندما تكبر: قائلًا: مليكة بنتك: “بحب في الحياة البني أدم يعمل اللي هو عاوزه، ويارب تكون أحسن واحدة في الدنيا وأنا معاها تكون أحسن واحدة”.

وأضاف “ربيع” أن والدته كانت تريد تسميته “كريم” بينما أراد أبيه اسم “علي”، فاختارا “علي” كاسم رسمي، و”كريم” كاسم متداول، موضحًا أنه معروف باسم كريم في البيت ومنطقته في فيصل.

وكشف ربيع عن دخوله تصوير فيلم جديد تحت اسم “الصفقة” بعد رمضان وهو من نوع الأكشن كوميدي، وهو النوع الذي يفضله من الأفلام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك