تستمع الآن

طارق السيد لـ«بطاقة أفريقيا»: «الجوهري» كان يلم الطعام من غرف اللاعبين ويضعه في غرفتي

السبت - ١١ مايو ٢٠١٩

أعرب طارق السيد، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، عن تفاؤله باقتناص المنتخب لقب بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي تنطلق الشهر المقبل على أرض مصر.

وقال السيد في حواره مع كريم خطاب، يوم السبت، عبر برنامج «بطاقة أفريقيا»: «أطلقوا عليّ وأنا لاعب (طارق لاتسيو) و(عصفور الكناريا) وأنا من مواليد شهر العظماء أكتوبر، وكنت من الجيل اللي عمل بطولات وتاريخ داخل نادي الزمالك».

وأضاف: «أول مدرب استدعاني كابتن الجوهري في 2002 في بطولة أفريقيا في مالي، ولعبت 4 كأس أمم مع منتخب مصر وحصلت على 2 منهم 2006 و2008، ولعبت 2002 و2008 ولكن لم نوفق فيهما، وأبرز الذكريات التي حدثت معي كان كابتن الجوهري، رحمة الله عليه، بيعمل تخسيس لكل اللاعبين وكان يمر على الغرف ويرى الطعام المتواجد عند اللاعبين وكان يلمها كلها ويضعها في غرفتي أنا وجمال جمزة بما إننا كنا رفيعين جدا».

وتابع: «في بطولة 2004 بدأت مع كابتن محسن صالح بدأت البطولة وفي أخر مباراة في المجموعة كنا ضد الكاميرون كان يجب أن نفوز، وأحد اللاعبين طلب منه أن لا ألعب بسبب حجم جسمي الصغير وقوة لاعبي الكاميرون في المقابل، ولكني لعبت أفضل مباريات عمري وأثنى عليّ كابتن محسن وقال لي طلعت أرجل وأقوى ذهنيا وفكريا من لاعبي الفرقة».

وعن فرص منتخب مصر في حصد بطولة أفريقيا 2019، شدد السيد: «مفيش بطولة سهلة، ومصر تقدر تنافس وتحصل عليها ومفيش بطولة تقام على أرضنا ولا نترشح لها، المهم يكون اللاعبين يكون لديها الحافز ومتحملة مسؤولية شعب كامل يريد أن يفرح، وجربت هذا الشعور في 2006 ورأيت فرحة الناس وحزنهم الشديد لما يكون مستوانا غير جيد، وتكون في غاية السعادة لما تقام البطولة على أرض مصر ونتمنى يكونوا على قدر المسؤولية ويفرحوا الشعب كله».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك