تستمع الآن

صور| «فوتوسيشن» مبهر لطلاب دفعة حقوق 2019 بسوهاج على الطريقة الصعيدية

الخميس - ٢٣ مايو ٢٠١٩

قرر بعض طلاب دفعة حقوق 2019 بسوهاج الخروج عن المألوف احتفالا بتخرجهم، حيث قموا بالتقاط “فونوسيشن” رائع يحاكي حياة أهالي الصعيد.

وشارك عدد من الطلاب بمجموعة صور لجلسة تصوير لهم مرتدين الجلباب والعمة للشباب والجلابية والإيشارب للفتيات، حيث بلغ عددهم حوالي 30 طالبا وطالبة قرروا عمل جلسة التصوير.

وقرر الطلاب محاكاة حياة الأجداد والجدات من خلال التفاصيل الحياتية البسيطة، مثل الأكلات اليومية التي كانت تقدم في الأرض، ومفرداتها البسيطة من طماطم وبصل وأوراق الخس وغيرها، وأيضًا من خلال الأعمال اليومية الحياتية لناس الصعيد والفلاحين.

واعتمد سيشن تصوير دفعة حقوق 2019 على الجلباب البسيط للرجال، وأيضًا العباءة للبنات والتي كانت تزينها “الكلفة” من أعلى بألوانها الزاهية، وإيشارب الرأس بألوانه المختلفة وغيرها.

كما راعى شباب حقوق ارتداء الجلباب بمشتملاته مثل “الكالسون”، وأن يكون الجلباب صعيدي مميز بدون ياقة، والشال وأيضًا.

واكتمل المشهد بحمار وحصان ليضفيا على السيشن واقعية وحياة من قلب الأرض الزراعية.

وقال الطلاب لصحيفة “اليوم السابع”: “حبينا نعمل حاجة مختلفة بما إننا من سوهاج وهذا أصلنا اللي بنفتخر بيه قدام الناس والواقع بتاعنا فكنا عايزين نوصل فكرة إن الصعيد بيخرج دكاترة ومحامين ومهندسن وناس ناحجة كتير مش شرط إنهم صعايدة”.

وكانت الدفعة 23 من طلبة كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، قرروا من قبل تنظيم احتفالية تخريج الدفعة بطريقة مبتكرة عما اعتادت عليه الدفعات السابقة، من خلال تنظيم «فوتوسيشن» داخل معابد الأقصر الأثرية وذلك في إطار مبادرة أطلقها طلاب الدفعة لدعم السياحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك