تستمع الآن

شاهد| الموز الأزرق يجتاح «السوشيال ميديا».. النجاح وراء الانتشار

الخميس - ٠٩ مايو ٢٠١٩

من المتعارف عليه أن اللون المعتاد للموز هو اللون الأصفر والأخضر، حيث يعد من أهم الفواكة التي تمد جسم الإنسان بالطاقة والفيتامينات، وهو ما يجعله الفاكهة الأهم نظرًا للقيم الغذائية.

ولكن تحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى صور من الموز الأزرق وغيرها من الألوان، مصحوبة بأمنيات بالنجاح، وتخطي العام الدراسي بتفوق، حيث نشر بعض الطلاب، صور الموز الأزرق معتقدين أن هذا النوع من الموز جالب للحظ السعيد لندرته، وفقًا للخبر الذي قرأته فريدة الخادم ورنا خطاب، اليوم الخميس، عبر برنامج «قبل ما تفطر بكتيير»، على «نجوم إف إم».

الموز الأزرق

ويعتبر الموز الأزرق نوعًا مبهمًا أو غير معروفًا، لكنه ذو شهرة كبيرة في البيئات الآسيوية خاصة في جنوب شرق آسيا وأمريكا الوسطى، وجزر هاواي، ويطلق عليه «الموز الكافنديش».

ويصل ارتفاع أشجار الموز الأزرق إلى 6 أمتار، وهو ذو ملمس أكثر نعومة من الموز صاحب القشرة الصفراء.

ويعتبر لحم هذا النوع من الموز أبيض دسم، ولديه مذاق يشبه الأيس كريم، ونكهة تقارب الفانيليا، وينمو بعد خلال 15 إلى 24 شهرًا من الزراعة.

وعن اللون الأزرق الذي يتميز به، أجرى علماء من جامعة كولومبيا دراسة، حول تلك الظاهرة، مؤكدين أن السببب وراء هذا اللون هو تدهور حالة الكلوروفيل في الموز، لأسباب غير معروفة، حيث إن مادة الكلوروفيل هي المسؤولة عن الصبغة الخضراء التي يحصل عليها النبات خلال عملية التمثيل الضوئي للنبات.

ويعتبر الموز الأزرق، غني بالبوتاسيوم ويحتوي على العديد من المعادن التي تجعله ممتلئًا مفيدا، ويستخدم لفقدان الوزن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك