تستمع الآن

حازم إمام: هذه المنتخبات مرشحة مع مصر للفوز ببطولة أفريقيا 2019

الخميس - ٠٩ مايو ٢٠١٩

أكد حازم إمام لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن منتخب مصر من ضمن المرشحين للفوز ببطولة إفريقيا التي تقام في مصر شهر يونيو المقبل.

وأشار حازم إمام خلال حلوله ضيفا على برنامج «بطاقة أفريقيا»، مع كريم خطاب، على «نجوم إف إم» اليوم الخميس، إلى أن البطولة تشهد مشاركة أكثر من منتخب قوي مرشح للفوز بالبطولة، مثل السنغال، ونيجيريا، والجزائر، وغانا.

واستطرد: «البطولة في مصر مختلفة تمامًا، لكن مشاركة لاعبين محترفين في الخارج خلال البطولة مع منتخباتهم ترجح كفتهم للفوز بالبطولة».

كما كشف حازم إمام عن كواليس مشاركته في أكثر من بطولة أفريقية خلال مسيرته في الملاعب، مشيرًا إلى أن جيله شمل لاعبين على أعلى مستوى من بينهم معتمد جمال ومؤمن سليمان وعلي ماهر، وهشام حنفي.

وقال: «أول استدعاء للمنتخب كان سنة 1995، حيث كنت مع المنتخب الأوليمبي في بطولة الألعاب الأفريقية وحصلنا على البطولة، وتلقيت اتصالا بعد البطولة بانضمامي لمعسكر منتخب مصر الأول في هولندا مع محسن صالح مع 4 لاعبين آخرين من بينهم معتمد جمال وعلي ماهر، للعب عدة مباريات ودية».

وعن أول مباراة له مع المنتخب الأول في مصر، أكد حازم إمام أنها كانت بين منتخب الفراعنة ونادي روما الإيطالي بمشاركة توتي.

وتابع: «لعبت مع مصر 5 بطولات أمم افريقية، لكن أول بطولة هي الأحلى في حياتي سنة 1996، لأنها كانت نقلة من متفرج إلى لاعب، ومكنتش مصدق أني هلعب في بطولة أفريقيا وهي حدث مهم، ومكنتش خايف».

وأضاف: «كان معي نادر السيد في الغرفة، وكان بيتعذب لأنه بينام بدري وأنا بحب اتفرج على التليفزيون، لكن كنت أحب أجلس معه لأننا من نادي واحد وهو الزمالك».

وشدد على أنه كان يرغب في المشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2006، موضحًا: «شعور وجود الجماهير مبهر».


الكلمات المتعلقة‎