تستمع الآن

الهدافين| عندما فاز منتخب مصر بـ«أفريقيا 1998» بسبب الجوهري

الأربعاء - ٠٨ مايو ٢٠١٩

تحدث أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك وتوتنهام السابق، عن هدف اللاعب طارق مصطفى لاعب الزمالك ومنتخب مصر خلال نهائي بطولة أمم إفريقيا 1998، أمام جنوب إفريقيا.

وقال ميدو في برنامج «الهدافين»، على «نجوم إف إم» اليوم الأربعاء، إن هذا الهدف المصيري كان سببًا رئيسيًا في الفوز ببطولة أفريقيا 1998، مضيفا: «لم يصدق أحد أن منتخب مصر سيفوز بالبطولة».

وأوضح: «جول طارق مصطفى، جول مدرب، لأن محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب مصر، حفظنا جمل تكتيكية من الضربات الثابتة لأنه كان سابق عصره، ومهتم بالتفاصيل الصغيرة، وهي أن كل حاجة مختلفة وجديدة هي اللي ممكن تكسبك المباراة».

وأضاف ميدو: «تقدمنا بهدف أحمد حسن، وكان الشعب المصري خايف جنوب إفريقيا تتعادل وترجع الماتش لأنها كانت منتخب قوي، رغم أن تاريخها ليس طويلا في كرة القدم».

وشدد على أن طارق مصطفى لاعب الشرقية للدخان الذي انتقل للزمالك بعد ذلك، استطاع أن يثبت نفسه مع منتخب مصر، قائلا: «هو قصة كفاح وطريقة لعبه تشبه أحمد حسن لكنه ليس أنانيًا مثله».

وأكمل: «فتحي مبروك اقنع محمود الجوهري، أن يضم طارق مصطفى لأنه لاعب منضبط انضباطًا تكتيكيًا بجانب أنه مدافع جيد، ومن ذكاء الجوهري أنه شال الضغوطات عن اللاعبين».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك