تستمع الآن

المصري مينا مسعود بطل فيلم «علاء الدين» يصدم جمهوره بسبب زيارته لإسرائيل: أتمنى أن أعود مجددا

الثلاثاء - ٢٨ مايو ٢٠١٩

تسبب فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يرصد ترويج الممثل الكندي، المصري الأصل مينا مسعود بطل فيلم “علاء الدين” لأحد المطاعم الإسرائيلية بأمريكا التي تعرض الأكلات العربية، في إثارة غضب جمهوره.

وأظهر الفيديو مينا وهو يدخل يروج لأحد المطاعم الإسرائيلية بمدينة بورتلاند في ولاية أوريجون الأمريكية، ويدعو الأسر للتوجه إليه، وأنهى الفيديو بعبارة: “يالله بقى يا عم أنا جعان”.

وأوضح فيديو آخر، مينا وهو يتحدث إلى صاحب المطعم الذي عرض له أسماء ومكونات بعض الأكلات اللبنانية التي قدمت له بالمطعم، ويتناولها بعدها.

وتراوحت تعليقات النشطاء ما بين العزم على عدم مشاهدة فيلم علاء الدين، والتعبير عن إحباطهم من الممثل الكندي من أصل مصري.

كما نشرت السفارة الإسرائيلية تغريدة تشيد بمينا، وأوضحت أنه زارها من قبل وتدعوه لزيارتها مجددا، قائلة: “النجم المصري – مينا مسعود – بطل فيلم (علاء الدين) خلال لقائه مع موقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي يقول إنه زار إسرائيل من قبل، وبالطبع نريد أن يذهب مجددا إليها”.

https://twitter.com/EgyptianWeeknd/status/1132455520470732801

الفيديو الذى ظهر فيه مينا أغضب جمهوره الذى أعلن عن استيائه من الفيديو ونصحه بالابتعاد عن السياسة، خاصة أنه مصري الأصل، إضافة إلى أنه يستطيع تناول الأطعمة الشرق أوسطية في العديد من المطاعم بعيدا عن المطاعم الإسرائيلية، وإيضاح أن تلك الأطعمة عربية وهو ما دفع مينا مسعود لتوضيح الأمر من خلال تغريدة له على موقع تويتر، قال فيها إنه نشأ فى تورونتو وتوجه إلى أحد المطاعم الإسرائيلية التى تقدم الأطعمة الشرق أوسطية، وأنه لا يفهم ما دخل السياسة فى هذا الأمر وأنه مصدوم من ردود فعل متابعيه على الفيديو.

وما زاد من الأزمة هو حوار مينا مسعود مع إحدى القنوات الإسرائيلية، والذي قال فيها: “أنا زرت إسرائيل عندما كنت في الأردن للترويج لفيلم، ولكن لأني مصري وولدت في مصر كان الأمر صعبًا قليلا، ولكن قضينا ساعات قليلة هناك والأمر كان رائعا وأتمنى أن أعود مجددا وزيارة بعض الأماكن الجيدة”.

فيلم علاء الدين هو إعادة إنتاج للفيلم الكارتون الشهير Aladdin فى نسخة سينمائية حية، والذى طُرح تجاريًا عام 1992، ويشارك فى بطولته الممثل المصرى الكندى مينا مسعود، الذى يجسد الأداء الصوتى لشخصية “Aladdin”، والنجمة نعومى سكوت بدور “Jasmine” حبيبة علاء الدين، والنجم العالمى ويل سميث الذى يؤدى دور شخصية Genie.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك